سبب إعفاء ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي من منصبه

ساعد بن خضر العرابي الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي السابق

سبب إعفاء ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي من منصبه، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022، أمرًا ملكيًا يقضي بإعفاء الدكتور ساعد بن خضر العرابي الحارثي، من منصبه كمستشار لوزير الداخلية في المملكة العربية السعودية.

وجاء في الأمر الملكي ما يلي:

الرقم : أ / 57
التاريخ : 26 / 2 / 1444هـ
بعون الله تعالى
نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 276 ) بتاريخ 13 / 5 / 1442هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً : يُعفى معالي الدكتور / ساعد بن خضر العرابي الحارثي مستشار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية من منصبه.

ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وتفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مع إعفاء ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية السعودي من منصبه، متسائلين عن السبب الذي أدى إلى تركه لهذا المنصب.

لقطة الشاشة 2022-09-22 180816.png
سبب إعفاء ساعد بن خضر الحارثي من منصبه

وبشأن سبب إعفاء ساعد بن خضر الحارثي، من منصبه كمستشارًا لوزير الداخلية السعودي، فلم يرد بالأمر الملكي السبب وراء الإعفاء، إلى أن مغردين عبر منصات التواصل الاجتماعي تناقلوا بأن الملك السعودي يرغب بإحداث تنقلات في المراكز السياسية بالدولة.

من هو ساعد بن خضر الحارثي؟

- عمل  ساعد بن خضر الحارثي مستشار وزير الداخلية بالمرتبة الممتازة منذ 1996، المملكة العربية السعودية.

-  ساعد بن خضر الحارثي هو الأمين العام وعضو الهيئة العليا ل"حائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة".

عمل  ساعد بن خضر الحارثي مستشاراً للنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وترأس مجلس إدارة "مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر" لمدة 12 عاماً، وكان عضواً في "المجلس الأعلى للإعلام"، بالإضافة إلى مشاركاته في العديد من المؤتمرات الدولية على المستوى العربي والعالمي.

شغل  ساعد بن خضر الحارثي عدة مناصب في "جامعة الرياض"، وهي: عضو مجلس كلية الآداب، وعضو مجلس البحوث العلمية في الكلية ذاتها، ورئيس تحرير صحيفة كلية الآداب، ورئيس في قسم الإعلام بكلية الآداب، وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد في القسم ذاته.

ألف كتاب "رحلة على هامة التحدي" الذي يروي فيه سيرته الذاتية.

حصل  ساعد بن خضر الحارثي على دكتوراه في نظريات الاتصال ووسائل الإعلام الجماهيري عام 1983 من "جامعة أوهايو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في الإعلام عام 1980 من "جامعة ميشيغان الحكومية" في البلد ذاته، وبكالوريوس في الصحافة عام 1976 من "جامعة الرياض".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد