من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا رئيسة هيئة حقوق الإنسان

من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا رئيسة هيئة حقوق الإنسان

من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا رئيسة هيئة حقوق الإنسان ، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 ، أمرا ملكيا بإعفاء الدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد من رئاسة هيئة حقوق الإنسان وتعيين هلا مزيد التويجري مكانه بمرتبة وزير.

وبدأ عدد كبير من السعوديين في السؤال عن من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا رئيسة هيئة حقوق الإنسان التي صدر فيها أمرا ملكيا بهذا المنصب وبمرتبة وزير ، في وقت قرر ملك السعودية تعيين الدكتور عواد بن صالح بن عبدالله العواد مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا 

الأمينة العامة لـ"مجلس شؤون الأسرة" منذ يونيو (حزيران) 2017، المملكة العربية السعودية.

وهي رئيسة فريق تمكين المرأة في "مجموعة العشرين"، ومستشارة إدارية في "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" بالمرتبة الخامسة عشرة منذ أبريل (نيسان) 2021.

كما تشغل عضوية اللجنة الاستشارية لـ"جائزة الأميرة نورة للتميز النسائي"، وعضوية المجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في "الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث"، وعضوية لجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا"، ولجنة عمل المرأة في "منظمة العمل العربية".

شغلت منصب وكيلة كلية الآداب في "جامعة الملك سعود"، ووكيلة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في الكلية ذاتها، ومعيدة فيها.

نالت "وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية" عام 2021.

حاصلة على كل من دكتوراه وماجستير وبكالوريوس في الأدب الإنجليزي من "جامعة الملك سعود".

الأمينة العامة لـ"مجلس شؤون الأسرة" منذ يونيو (حزيران) 2017، المملكة العربية السعودية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد أوردنا لكم من هي الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري ويكيبيديا رئيسة هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية والتي صدر فيها أمرا ملكيا بتعينها في هذا المنصب بمرتبة وزير وذلك قبل اليوم الوطني السعودي 92 بيوم واحد فقط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد