الاحتلال يعلن منطقة "حوش الشريف" عسكرية مغلقة تمهيداً للاستيلاء عليها

الاحتلال يعلن منطقة الحوش "منطقة عسكرية مغلقة"

أعلنت سلطات الاحتلال أنّ منطقة الحوش "منطقة عسكرية مغلقة"، كما ومنعت المواطنين ولجنة الاعمار من الوصول إليها، تمهيداً لتسليمها للمستوطنين، بعد أن فشلت جميع محاولاتهم السابقة في السيطرة عليها.

وتحت حماية الاحتلال نصبت مجموعة من المستوطنين، اليوم الخميس، بوابة حديدية على مدخل "حوش الشريف" قرب الحرم الابراهيمي جنوب مدينة الخليل.

وقال مدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان:" إنّ قوات الاحتلال نصبت تلك البوابة على مدخل "حوش الشريف"، حيث يضم عدداً من البيوت القديمة تعود ملكيتها لعائلات مدينة الخليل كما يقع ضمن المنطقة الأثرية قرب الحرم الإبراهيمي الشريف.

وحذر حمدان من استمرار سياسة الاحتلال الممنهجة ضد البلدة القديمة من الخليل والتي تهدف إلى تدمير المنطقة وتغيير معالمها التاريخية والحضارية لصالح مشاريعه الاستيطانية

كما وطالب المؤسسات الدولية بالعمل على حماية هذا الموروث الحضاري المدرج من قبل "اليونسكو" على لائحتين هما لائحة التراث العالمي، ولائحة التراث المهدد، منذ عام 1917.

ويذكر أنّ سلطات الاحتلال تمنع لجنة إعمار الخليل منذ أكثر من 20 عاماً من ترميم "حوش شريف"؛ ممّا أدى الى انهيار أجزاء من بيوته، وأصبح مهجورا من السكان، وتعرض في أكثر من مرة لاعتداءات المستوطنين وتحويله الى بؤرة استيطانية.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد