يحيى الفخراني يعلن خطة مهرجان القاهرة للدراما في السنوات المقبلة

يحيى الفخراني

أعلن الفنان يحيى الفخراني عن خطة مهرجان القاهرة للدراما خلال السنوات المقبلة في كلمته الافتتاحية للمهرجان الذي يرأسه، قائلا: سيضم الأعمال الدرامية خارج شهر رمضان، والأعمال الدرامية في العالم العربي والعالمي.

وقال يحيى الفخراني: هذه الدورة تعد دورة تجريبية للأعمال السابقة في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي.

وأضاف: أنا عاصرت الدراما من أولها من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، والمهرجان هذا العام راجع على استحياء، نقدر نقول إن الدورة دي دورة رقم زيرو (صفر) لأنها تضم الأعمال اللي في رمضان، والسنة الجاية يكون معانا الأعمال العربية وبعديها يا رب يبقى مهرجان عالميا.

وتابع الفخراني: احنا منقدرش في بلادنا رغم السينما، في احتياج للأعمال الدرامية لأن فيها جزءاً تعليمي أكثر من المتعة الفنية؛ ويا رب مهرجان الدراما يوماً عن يوم يبقى أكبر".

وعقب إنهاء يحيى الفخراني كلمته، غنى الفنان مدحت صالح أغنية تجمع أسماء مسلسلات مصرية، أبرزها ما نجح في فترة الثمانينات والتسعينات مروراً بالألفينات.

نجمات حضرن مهرجان الدراما المصرية

حضر المهرجان نجمات ونجوم أعمال الثمانيات والتسعينيات، وعلى رأسهم الفنانة فردوس عبد الحميد، وفادية عبد الغني، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسميرة عبد العزيز.

كما ضمت السجادة الحمراء للمهرجان الأول للدراما في القاهرة عدد من النجوم الذين، ظهروا مع زوجاتهم وبينهم الفنان إيهاب فهمي والذي خطف الأنظار بتلقائيته في التعامل مع الحضور.

وتستمر فعاليات المهرجان لمدة يوم واحد فقط.

المصدر : ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد