بمشاركة أول رائدة فضاء سعودية.. إطلاق الرحلة الأولى من برنامج رواد الفضاء في 2030

إطلاق برنامج رواد الفضاء والرحلة الأولى في 2030 بمشاركة أول رائدة فضاء سعودية

بمشاركة أول رائدة فضاء سعودية.. إطلاق الرحلة الأولى من برنامج رواد الفضاء في 2030  - أعلنت الهيئة السعودية للفضاء اليوم الخمييس ، إطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء ، والذي يهدف لتأهيل كوادر سعودية متمرسة لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى، والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء،.

كما الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدّمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميًّا، والإسهام في الأبحاث التي تصب في صالح خدمة البشرية في عدد من المجالات ذات الأولية مثل الصحة والاستدامة وتكنولوجيا الفضاء.

ويأتي برنامج المملكة لرواد الفضاء كحزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030 ، ويتضمن البرنامج إرسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية ؛ حيث ستطلق أولى الرحلات في عام 2023 ، وسيضم أول طاقم رائدة ورائد فضاء سعوديين.

لتسجل المملكة بذلك حدثًا تاريخيًّا مهما من خلال إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء .

فيما تعتبر رحلات الفضاء المأهولة مقياسًا لتفوق الدول وتنافسيتها عالمياً في العديد من المجالات مثل التقدم التكنولوجي والهندسي والبحث العلمي والابتكار .

يشار إلى أن المملكة السعودية تعتزم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للفضاء خلال الأشهر القادمة، والتي ستقدم عرضًا مفصلًا لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تسهم في خدمة الإنسانية.

 

المصدر : وكالة سوا - سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد