بسبب قرار التعبئة الجزئية.. إسرائيل تستعد لموجة هجرة من روسيا

إسرائيل تستعد لهجرة جديدة من روسيا

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن ترتيبات تجري داخل إسرائيل، استعدادا لموجة هجرة جديدة قادمة من روسيا، وذلك على خلفية توسيع التجنيد في الجيش الروسي.

وأوضحت الصحيفة أنه على خلفية إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن توسيع التجنيد في الجيش الروسي، تحدث رئيس الوزراء يائير لابيد مع نائب رئيس شركة (العال) حول أهمية استمرار وجود الرحلات الجوية المباشرة من موسكو.

وقال مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية "ألون أوشفيز"، إن لابيد أعطى تعليمات بقبول مهاجرين جدد من روسيا، لافتا إلى أن ذلك يتطلب تقييمات على عدة مستويات، بدءاً من الرحلات الجوية إلى تأشيرات الدخول والاستقبال في الدولة.

وتابع ”نحن نعمل بالتعاون الكامل مع الوزارات الحكومية الإسرائيلية وموظفينا في السفارة الروسية وبالطبع مع شركة (العال) التي تطير إلى روسيا“.

في ذات السياق ذكرت الصحيفة أن إسرائيل واحدة من الدول القليلة التي لا تزال لديها رحلات جوية مباشرة إلى روسيا، ونتيجة لذلك زاد عدد الرحلات الجوية التي تديرها شركة ”العال“ إلى البلاد بشكل كبير.

وأكدت الصحيفة أن رئيس الوزراء يائير لابيد تحدث مع شركة الطيران الإسرائيلية حول زيادة معدلات الرحلات الجوية وعدد المهاجرين من روسيا إلى إسرائيل.

وأضافت ”يستخدم الآلاف من المواطنين الأجانب الذين يرغبون في الوصول إلى روسيا إسرائيل كمحطة عبور إلى موسكو والمدن الأخرى“.

وفي عام 2021 بلغ عدد المهاجرين الروس إلى إسرائيل 23 ألف مهاجر، وهو ما يشكل حوالي 47% من إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسرائيل..

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أمس الأربعاء عن تعبئة ما يقرب من 300 ألف جندي احتياطي لصالح الجهد الحربي الروسي في أوكرانيا.

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد