الاحتلال يدمر عدداً من البسطات التجاريّة غرب سلفيت

قوات الاحتلال الإسرائيلي - توضيحية

دمّرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 22سبتمبر2022، عددا من البسطات التجارية، قرب مدخل بلدة حارس غرب سلفيت، بحجة أنها مقامة في مناطق "ج".

وأكّد رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة، أنّ قوة من جيش الاحتلال أزالت بقوّة 11 بسطة لبيع الخضار والفواكه والسندويشات السريعة والألبسة وغيرها.

وأضاف أنّ قوات الاحتلال استولت على محتويات البسطات، وعرف من أصحابها المواطنين: نايف عبد صوف، وعبد نايف صوف، وعبد داوود، وحسين سلطان، ومحمود داوود، ومحمد أبو علي، ومهند كليب، وعودة نجاجرة، ورائد بركات، وعماد جابر، وشادي كليب.

وقال حسين سلطان أحد أصحاب البسطات، "إنّ قوّات الاحتلال بدأت، منذ ساعات مبكرة، بإزالة وتخريب البسطات التجارية للباعة، قرب الإشارة الضوئية القريبة من المدخل الجنوبي للبلدة."

وأشار إلى أنّ هذه البسطات هي مصدر الرزق الوحيد لهم في تلك المنطقة، معظمها قائم منذ 6 سنوات.

واستنكر محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، ممارسات الاحتلال العدوانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة سلفيت؛ ومحاربة المواطنين في مصادر رزقهم من خلال تدمير ممتلكاتهم ومنشآتهم بحجج واهية.

وأكّد أنّه من حق المواطنين في العمل بأراضيهم واستخدام ممتلكاتهم الخاصة دون أي مضايقة من الاحتلال الذي يهدف من خلال ممارساته إلى إفراغ الأرض والاستيلاء عليها.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد