محافظة القدس تحذّر حكومة الاحتلال من استغلال الأعياد اليهودية

محافظة القدس تحذّر من تصعيد محتمل في القدس

قالت محافظة القدس ، إنّ الشعب الفلسطيني مستعد لتقديم الغالي والنفيس في سبيل حماية مقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وحذّرت المحافظة في بيان صحفي لها، اليوم الخميس، 22سبتمبر2022، من استغلال حكومة الاحتلال للأعياد اليهودية بهدف التصعيد في مدينة القدس، وخاصة في المسجد الأقصى المبارك.

ونوّهت إلى محاولات فرض وقائع جديدة في المسجد الأقصى، من خلال الاحتفال بهذه الأعياد داخل باحاته وممارسة الطقوس التلمودية والسجود الملحمي والنفخ في البوق، مشيرة إلى أنّ الاحتلال له أهداف سياسية لخدمة الأحزاب الإسرائيلية المتطرفة للحصول على مزيد من أصوات الناخبين المتطرفين.

وقالت إنّ الاحتلال يحاول تبرير الاقتحامات واغلاق جميع منافذ القدس مع محيطها العربي ومنع دخول أبناء شعبنا لها، وتوفير الحماية الكاملة لغلاة المستوطنين لاستباحة المكان وأداء طقوسهم التلمودية، من خلال توظيف الأعياد اليهودية.

وطالبت المحافظة المجتمع الدولي إلى استغلال فرصة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية هذا الشهر للتعبير عن حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس.

ودعت إلى الضغط على إسرائيل لوقف الاقتحامات وكبح جماح المتطرفين المستوطنين الذين يدنسون المقدسات، مؤكدة أنّ محاولات المتطرفين النفخ في البوق في مقابر المسلمين وعلى مداخل المسجد الأقصى هو مساس خطير واعتداء صارخ لا يمكن القبول به.

كما وحمّلت حكومة الاحتلال تداعيات هذه الغطرسة والقرارات العنصرية غير المحسوبة وما سيترتب عنها من استفزاز لمشاعر المسلمين.

المصدر : وكالة سواـ وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد