مهرجان القاهرة للدراما يعلن أسماء الفائزين بجائزة الإبداع

مهرجان القاهرة للدراما يعلن أسماء الفائزين بجائزة الإبداع

مهرجان القاهرة – جائزة الإبداع ، أعلن مهرجان القاهرة للدراما 2022 عن أسماء الفنانين الفائزين بجائزة الإبداع بالدورة الأولى للمهرجان.

وأشرف على تسليم الجوائز الفنان القدير يحيى الفخراني، وكانت الجوائز من نصيب كل من ليلى علوى، وسميحة أيوب، وصفية العمري، وإلهام شاهين، ونبيلة عبيد، ونادية الجندي، والنجمة يسرا، والنجم محسن محيى الدين.

وتسلمت الفنانة دنيا سمير غانم جائزة الإبداع عن والديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز.

ويمنح المهرجان فرصة لجميع المسلسلات المصرية سواء كانت من إنتاج شركة مصرية أو غير مصرية للمشاركة في المهرجان والتنافس على الجوائز، وذلك في عدة أقسام كالتالي:

جائزة أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة.

أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة.

أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل تتر.

واشتملت لجنة تحكيم مسابقة المهرجان على نخبة من نجوم الفن وصناع الدراما المصرية، بدءاً بالمخرجة إنعام محمد علي، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

وتقتصر المنافسة في الدورة الأولى على المسلسلات المصرية التي عرضت بموسم دراما رمضان 2022 فقط، على أن يتم التوسع في الدورة الثانية للعام 2023 لتشمل المنافسة الدراما العربية والأعمال المنتجة خصيصاً للمنصات الرقمية، إضافة للدراما الإذاعية.

ويتعبر مهرجان القاهرة أحد اهم وأبرز المهرجانات التي نالت اهتمام واسع في جمهورية مصر العربية، كما ويعد من أول المهرجانات التي يتم عرضها من الجانب السينمائي.

ويحظى مهرجان القاهرة بشعبية كبيرة لدى الجمهور المصري والعربي الذي يتابع فعالياته بشغف وترقب، كونه أول برنامج سينمائي يتم عرضه في الوطن العربي.

ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من ضمن خمسة عشر مهرجانًا قد صنفت ضمن الفئة "A"، وهو مهرجان الأفلام الأقدم اعتمادًا دوليًا في العالم العربي وأفريقيا والشرق الأوسط، وهو كذلك أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد