الخضري: رمضان شهر التكافل ومطلوب التوحد لمواجهة التحديات

غزة / سوا/ هنأ النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال الخضري في تصريح صحفي إن هذه الأيام مباركة وشهر تراحم وتكافل وتكاتف ومحبة، وهو ما يجب أن يكون عليه الحال بين أبناء الشعب الواحد".

ودعا إلى مزيد من العمل من أجل الوحدة الوطنية والتلاحم في مواجهة التحديات الإسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني في كل مكان".

وشدد على أن الوضع الإنساني ما يزال كارثياً في قطاع غزة ما يعني أنها بحاجة لمزيد من تعزيز الصمود، وقال "رمضان يأتي وما تزال آلاف الوحدات السكنية مدمرة وما يزال مئات النازحين في مراكز الإيواء والكرفانات".

وأضاف " أكثر من 70% يعيشون تحت خط الفقر، وتجاوزت معدلات البطالة 50%، ويعتمد أكثر من مليون مواطن على المساعدات الدولية والإغاثية في ظل عدم وجود فرص عمل أو دخل ثابت لهم، ووصل معدل دخل الفرد اليومي دولار واحد يومياً".

ودعا الخضري المؤسسات العربية والإسلامية والدولية لدعم غزة في شهر رمضان المبارك في ظل الوضع الاقتصادي المتردي، والدول المختلفة والجهات المعنية لمضاعفة جهودها ووضع خطة عملية لتقديم المساعدة والعون لمحتاجي غزة وفقرائها لتعزيز صمودهم.

وتابع يقول "الوضع في الضفة الغربية صعب بسبب إجراءات إسرائيل وحواجزها وجدار الفصل العنصري، وملاحقة المقدسيين ومحاولة تهويد المدينة المقدسة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد