تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 9 قبل قليل

صرف المنحة القطرية 2022 في قطاع غزة

فعلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 رابط فحص المنحة القطرية لشهر 9 في القطاع، وذلك بعدما أعلن السفير القطري محمد العمادي عن صرف منحة الـ 100 دولار اليوم الخميس للأسر الفقيرة في غزة.

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 9

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية لشهر 9 في غزة عن طريق الاستعلام الحكومي الموحد، إذ يمكن للمواطنين الاستعلام عن ذلك من خلال كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهوية الشخصية في الخانات المخصصة لذلك في الرابط. اضغط هنا

وكان برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية قد بدأ في إرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة القطرية لشهر 9 خلال ساعات صباح اليوم، وذلك من أجل إعلامهم بموعد صرف المنحة من المراكز المعتمدة في قطاع غزة.

معايير صرف المنحة القطرية الدفعة 40

حددت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة خمسة معايير لصرف المنحة القطرية عن شهر 9 وهي الدفعة رقم 40 للمستفيدين في قطاع غزة حيث جاءت على النحو التالي: -

أولا – جميع من استلم أقل من 30 مرة

ثانيا – من استلم 30 مرة وعدد الأبناء (أعزب) 3 فما فوق

ثالثا – تم توقيف المسافرين لحين عودتهم باستثناء المرضى ومرافقيهم

رابعا – تم توقيف من ليس لديه جوال لحين تعديل بياناته

خامسا – تم توقيف من لديهم تصريح عمل داخل الخط الأخر وحالته فعال

وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية ان العمال الذين لا يجدون فرصة عمل داخل الخط الأخضر وقاموا بتسليم تصاريحهم سيتم تبليغ التنمية الاجتماعية مركزيا من وزارة العمل ولا داعي لمراجعة الوزارة.

وأضافت:" كل شخص لم يصله الكود أو فقده ضرورة التواصل على الرقم المجاني ( 1700277277) ولا داعي لمراجعة الوزارة".

واختتمت الوزارة قائلة:" المرضى الذين بحوزتهم تقارير مرضية من وزارة الصحة ويسافرون بشكل منتظم للعلاج بالخارج سيتم اعتماد أسمائهم مركزيا ولا داعي لمراجعة الوزارة".

صرف المنحة القطرية غدا

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر سبتمبر من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 22/09/2022م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين السفير العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد