بالفيديو والصور: عروض مميزة تقدمها القوات الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني

عروض مميزة تقدمها القوات الجوية السعودية بمناسبة اليوم الوطني

زينّت طائرات القوات الجوية السعودية سماء جدة، اليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 92.

ونشرت وزارة الدفاع السعودية على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، مجموعة صور وفيديوهات للعروض الجوية التي زينت سماء المدن السعودية احتفالاً باليوم الوطنيال92.

وقد أعلنت وزارة الدفاع مسبقاً استعداداتها وتجهيزاتها كافة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 92، حيث تشارك أفرع القوات المسلحة السعودية كافة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في جميع مناطق المملكة.

وتنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضًا جوية بطائرات "تايفون"، و "إف – 15 إس"، و"تورنيدو"، و" إف – 15 سي" في 14 مدينة، هي: "الرياض، جدة، الدمام، الجبيل، الأحساء، الطائف، الباحة، بلجرشي، تبوك، أبها، خميس مشيط، الخبر، حفر الباطن، والجوف".

وتشارك القوات الجوية بمسيرة للدراجين في محافظة الدرعية، ومسيرة أخرى في الواجهة البحرية في جدة تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض خيّالة، فيما يشهد شاطئ الفناتير في الهيئة الملكية بالجبيل عدة استعراضات من أبرزها استعرض بحري بالقطع البحرية الحديثة، وآخر جوي بالطائرات العمودية.

FdKuZo-WYAAVqGu-800x464.jpg
FdKuZo7XEAASCCu-800x534.jpg
FdKugKEWQAEb53f-800x533.jpg
FdKugISWQAIV3XQ-800x541.jpg

المصدر : وكالة سوا-المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد