خلال لقاء في نيويورك.. المالكي يؤكد أهمية محاسبة إسرائيل على جرائمها

رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الأربعاء، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي للخطوات اللازمة لمساءلة ومحاسبة اسرائيل على جرائمها.

وجاء ذلك لدى لقاء المالكي بوزير خارجية مونتينغرو رانكو كريفوكابيتش، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حاليا في نيويورك.

وأطلع المالكي، وزير خارجية مونتينيغرو، على تطورات الأوضاع في فلسطين، وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه، وممارساته العنصرية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، في محاولة لحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف.

وأشار المالكي إلى استمرار الاحتلال بالاستيطان الاستعماري، والقتل والاعدام الميداني، والاعتقال التعسفي، والترحيل القسري، والانتهاكات بحق القدس ، والمقدسيين والمقدسات المسيحية والاسلامية، وإلى ما تقوم به الحكومات الاسرائيلية من تدمير ممنهج للحل الدولي المتفق عليه بحل الدولتين.

وأشاد بالمواقف البناءة لمونتينغيرو وتصويتها المتسق مع القانون الدولي على قرارات فلسطين في المحافل الدولية، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان.

كما أطلع الوزير المالكي نظيره المونتنيغري على التوجه الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة اسوة بباقي دول، وشعوب العالم.

وطالب المالكي مونتينيغرو بدعم دولة فلسطين في حراكها القانوني والسياسي والدبلوماسي في احقاق حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام وحل الدولتين.

بدوره عبر وزير خارجية مونتينيغرو عن دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني، وضرورة تحقيق السلام وحل الدولتين.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد