سبب ارتفاع سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء

سبب رفع سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء

سبب ارتفاع سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء ، حيث ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 لكن قوة الدولار وتوقع رفع معدلات الفائدة الأميركية حدا من المكاسب

وبقيت مكاسب الذهب محدودة وذلك مع سعي المستثمرين لملاذ آمن في الدولار أيضا، والذي ارتفع لمستوى جديد هو الأعلى في عقدين مقابل سلة من العملات الكبرى، مما يرفع تكلفة الذهب على المشترين من الخارج.

سبب رفع سعر الذهب عالمياً اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022

ارتفعت أسعار الذهب اليوم  الأربعاء ، بعد أن أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن التعبئة الجزئية للجيش، في قرار أعاد الجاذبية للمعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا حيث صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.6 بالمئة إلى 1680.40 دولار للأونصة.

وقال بوتن إنه قد وقع مرسوما بالتعبئة الجزئية للجيش، على أن يسري اعتبارا من الأربعاء، وقال إنه يدافع عن الأراضي الروسية وإن الغرب يريد تدمير بلاده.

لكن مكاسب الذهب ظلت محدودة، وذلك مع سعي المستثمرين لملاذ آمن في الدولار أيضا، والذي ارتفع لمستوى جديد هو الأعلى في عقدين مقابل سلة من العملات الكبرى، مما يرفع تكلفة الذهب على المشترين من الخارج.

وأكد سلهب إنه إذا عاد الفيدرالي مجددًا إلى تخفيض ميزانيته كما قال من قبل بقيمة 95 مليار دولار شهرًا، فقد تتراجع أسعار الذهب، كما قد يتراجع المعدن الأصفر إذا ما تراجعت قيمة الدولار الأميركي، والذي من الممكن أن يحدث نتيجة لتغير سياسات الفيدرالي العام القادم، خاصة في حالة حدوث ركود بالاقتصاد الأميركي، ما قد يجعل من الاستمرار في رفع الفائدة أمرًا غير مطروح، والذي بدوره سيجعل الذهب ملاذا أكثر أمانًا من الدولار.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد