استطلاع: الإمارات تحتل المرتبة الأولى في أحلام الشباب العربي .. حاكم دبي يُعلق

استطلاع: الإمارات تحتل المرتبة الأولى في أحلام الشباب العربي .. ورئيس الدولة يُعلق

كشف استطلاع أصداء بي سي دبليو الرابع عشر لرأي الشباب العربي، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، عن اختيار الشباب العربي لدولة الإمارات، في المرتبة الأولى بالدول التي يحلمون في العيش بها.

ويغطي الاستطلاع 50 مدينة عربية في 17 دولة، في أوسع مسح استطلاعي من نوعه، للشريحة الشكانية الأكبر في العالم، والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة من الوطن العربي.

وعن النتائج، أوضح الاستطلاع أن الإمارات هي البلد المفضل لنحو ثلثي من الشباب والشابات العرب بنسبة 57%، لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة التي حصدت نسبة 24%، وكندا 20%، وفرنسا 15%، وألمانيا15%.

وأشارت شركة أصداء بي سي دبليو "شركة استشارات العلاقات العامة" في المنطقة، بالتعاون مع شركة "أي دي إس" للبحوث والاستشارات، 3,400 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب، خلال الفترة من 13 مايو إلى 16 يونيو، وتوزعت عينة المشاركين بالتساوي بين الجنسين.

حيث وجد الاستطلاع أن أهم 5 عوامل جذب في دولة الإمارات هي اقتصادها المتنامي27%، وبيئتها الآمنة 26%، وحزم الرواتب المجزية 22%، والمجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل 22%، والقيادة الحكيمة للبلاد 17%.

كما تشمل عوامل الجذب، احترام دولة الإمارات للتقاليد الثقافية في المنطقة، وجودة نظامها التعليمي، وسهولة بدء الأعمال، والضرائب المنخفضة.

ومن جهته علق رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، على نتائج الاستطلاع، عبر حسابه الرسمي في تويتر، قائلًا:"يرى أكثر من نصف الشباب العربي أن اقتصاد بلدانهم لا يسير في الاتجاه الصحيح، وأكد 45% من المشاركين أنهم يحاولون أو يفكرون جدياً بالهجرة من بلدانهم، الاقتصاد قبل كل شيء وهو كل شيء."

وأضاف، "في نفس الاستطلاع جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالميًا التي يرغب الشباب العربي في العيش فيها، حركة الناس بعيداً عنك أو باتجاهك هو التصويت الأكبر والأصدق على نجاح تجربتك، هذه رسالتي لجميع الحكومات."

 

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد