أسرى فلسطين يطالب بالتدخل لوقف العقوبات بحق الأسرى في شهر رمضان

غزة /سوا/ طالب مركز اسري فلسطين للدراسات المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي الضغط على الاحتلال لوقف سلسلة العقوبات التي فرضت خلال الشهور الاخيرة على الأسرى، والتي ضاعفت من معاناتهم ، وتحسين ظروف حياتهم مع دخول شهر رمضان الفضيل لدى المسلمين.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، أن الاحتلال يتعمد في شهر رمضان من كل عام التضييق على الأسرى و التنكيد عليهم عبر عدة إجراءات تعسفية منها تنفيذ عمليات اقتحام و تفتيش مستمرة ، بحجة التفتيش الأمني عن أغراض ممنوعة وهواتف خلوية، كما تقوم بعزل بعض الأسرى في الزنازين الانفرادية وحرمانهم من ممارسه الشعائر الدينية بشكل جماعي مع بقية الأسرى ، كما أنها لا تقدم طعام يناسب هذا الشهر، حيث كميات الطعام قليلة وسيئة، و تمارس سياسة التنقلات بين الأقسام والسجون، وتحرم الأسرى من صلاة التراويح بشكل جماعي في ساحة السجن ، إضافة إلى حرمان الأسرى من شراء بعض الأغراض التي يحتاجها الأسرى من الكنتين .

وقال المركز ان الأسرى في هذا الشهر يتفرغون للعبادة ، ويهدف الاحتلال من خلف إجراءاته التعسفية كسر فرحة الأسرى بحلول هذا الشهر ، وإلهائهم بوضعهم الداخلي عن الصلاة والعبادة وقراءة القران .

كذلك دعا المركز إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته استفزازية خلال هذا الشهر ، وعدم عرقلة إدخال الحاجات الأساسية التي يحتاجها الأسرى خلال شهر رمضان مثل التمر وزيت الزيتون ، وبعض الحاجيات المطلوبة لعمل الحلوى في رمضان والعيد .

وطالب أبناء شعبنا وفصائله الوطنية والإسلامية بضرورة زيارة أهالي الأسرى وأبنائهم في هذا الشهر، ورفع معنوياتهم حيث يفتقدون أبنائهم في هذه المناسبات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد