حكومة أبو ظبي تضيف فئة الأشقاء المُعالين في " الإقامة الذهبية "

حكومة أبو ظبي : إضافة الأشقاء المعالون في " الإقامة الذهبية "

فئات ومميزات الإقامة الذهبية - أعلنت حكومة أبو ظبي في الإمارات، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، عن إمكانية ضم الأشقاء المُعالين على كفالة الأفراد الحاملين للإقامة الذهبية.

وبحسب موقع حكومة أبو ظبي الإماراتية، "تم"، فإنه جرى ضم فئة الأشقاء المُعالين إلى الفئات المشمولة في الإقامة الذهبية، مثل: الأزواج والأطفال والآباء، بحسب فئة الإقامة.

مميزات الإقامة الذهبية في الإمارات

وقال موقع "تم"، :"إن الإقامة الذهبية في الإمارات، توفّر لحامليها مزيداً من الاستقرار، ممن يخططون للإقامة الطويلة والاستثمار في الدولة، وبناء مسيرة مهنية طويلة الأمد دون الحاجة لوجود كفيل."

من الفئات التي تستطيع الحصول على الإقامة الذهبية ؟

ولفت الموقع إلى أن الإقامة الذهبية متاحةٌ في أبو ظبي، للعديد من الفئات المجتمعية، والتي تتمثل في الآتي:

وذكر موقع حكومة أبو ظبي "تم"، أن الإقامة الذهبية متاحة للمواهب من العاملين والمبدعين والدراسين والمتفوقين في القطاعات الرئيسة، والرياضيين، وأصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين العقاريين، والمستثمرين الأجانب وكبار المواهب من جميع أنحاء العالم.

وعن أهم الفئات المرشحة للإقامة الذهبية، أفاد أنها تتمثل في المستثمرين بقطاعي الأعمال والعقارات، لتطور النمو في أبوظبي، ورواد الأعمال وطلبة المجارس، الذين يعملون على تأسيس وتطوير الأعمال التجارية، بالإضافة إلى وطلبة مدارس الثانوية العامة ذوي القدرات العلمية، وأخصائيي الرعاية الصحية المرخص لهم ممارسة الطب في أبوظبي.

مميزات الإقامة الذهبية لهذه الفئات

تمنح تأشيرة الإقامة الذهبية لحامليها، إقامة تصل إلى 10 سنوات، وهذا يشمل المهنيين والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة، مثل الأطباء والمتخصّصين والعلماء والمخترعين.

كما تمكنهم من كفالة أفراد عائلتهم، والمعالين على كفالتهم، وفقاً للشروط المحددة لكل فئة من فئات الإقامة الذهبية.

كما أشار الموقع إلى الإقامة الذهبية في أبو ظبي الإمارات، متاحة إلى العلماء الذين يسعون إلى تطوير العالم على الدوام، والمبدعين، والمخترعين الذين يتطلّعون إلى جلب الابتكار والأفكار إلى الإمارة والعالم، والمديرين التنفيذيين من كبار الموظفين الذين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد أنها تمنح أيضًا إلى المعلمين والأساتذة في المجالات ذات الأولوية في تنمية الطفل والطفولة المبكّرة، والمتخصصين في مجالات الهندسة والعلوم في أبوظبي، والرياضيين، وحاكلي درجة الدكتوراة في المجالات ذات الأولوية.

 

المصدر : وكالة سوا - الإمارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد