السفير فائد مصطفى يقدم أوراق اعتماده للرئيس التركي

أنقرة/سوا/ قدم السفير فائد مصطفى، اليوم الأربعاء، أوراق اعتماده للرئيس التركي رجب طيب أردوغان كسفير لدولة فلسطين لدى الجمهورية التركية.

وجرت المراسم في قصر الرئاسة التركية في أنقرة، وبدأت بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والتركي، ثم باستعراض حرس الشرف في ساحة القصر.

وعقد السفير مصطفى جلسة محادثات مع الرئيس أردوغان، نقل له فيها تحيات الرئيس محمود عباس والتهنئة على نجاح الانتخابات البرلمانية، وحلول شهر رمضان المبارك، وأطلعه على الوضع الفلسطيني على ضوء ممارسات الحكومة الإسرائيلية التي تهدف إلى إدامة احتلالها بعد أن اغلقت كل الأبواب أمام احراز تقدم سياسي في العملية السياسية، وعلى الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، وإنهاء حالة الانقسام والتي يستفيد منها فقط اسرائيل .

كما أطلع أردوغان كذلك على واقع المهجرين الفلسطينيين من سوريا والمتواجدين على الأراضي التركية، بهدف تسوية أوضاعهم وتحسين ظروف حياتهم، كما ناقش معه عددا من القضايا والمواضيع المرتبطة بقضايا العلاقات الثنائية، مؤكدا حرص فلسطين على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.

بدوره، أكد أردوغان موقف تركيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتي لها مكانة كبيرة في قلوب ابناء الشعب التركي، وحرص تركيا على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وعلى تقديم كل المساعدات الممكنة لفلسطين.

وفي اطار نفس الاجراءات البروتوكولية المرتبطة بتقديم أوراق الاعتماد، كان السفير مصطفى قبل وصوله الى قصر الرئاسة، زار ضريح مؤسس الدولة التركية الحديثة مصطفى كمال اتاتورك، ووضع إكليلا من الزهور على الضريح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد