الاحتلال يمنع إصلاح سماعات المسجد الأقصى

الاحتلال يمنع اصلاح سماعات المسجد الأقصى

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، إن نظام الصوتيات والسماعات في المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك فيه عطل واضرار كبيرة على مستوى سماعات الصوت الداخلية بنسبة تزيد عن 60% من اجمالي عدد السماعات الموجودة في هذا المصلى.

وأكدت دائرة الأوقاف ان الاحتلال الإسرائيلي يعيق محاولات إصلاح الأعطال منذ بداية المشكلة قبل شهرين، واستبدال أكثر من 40 سماعة غير صالحة بسماعات صوتية جديدة وحديثة ، لتحسين الصوت داخل المسجد فالمصلون لا يسمعون صوت الامام في أداء الصلوات

وأضافت دائرة الأوقاف إنه من الضروري إصلاح هذه الأعطال و استبدال السماعات التالفة لان لها اثار خطيرة تؤثر على احياء الشعائر في عموم المسجد الأقصى المبارك وخاصة المصلى القبلي.

وبينت دائرة الأوقاف مدى استهتار شرطة الاحتلال وأنها تتدخل بكافة الطرق لعدم تطبيق الإجراءات التي اتخذتها دائرة الأوقاف ولتمنع الاطقم التابعة لها من ممارسة مهامهم باستبدال السماعات التالفة بأخرى جديدة.

وأوضحت الدائرة أن السماعات الجديدة متوفرة في مخزن دائرة الأوقاف في باب الاسباط منذ اكثر من شهر ونصف الشهر، حيث يعتبر هذا الإعمار المهم والحيوي من ابسط حقوقها في ممارسة دورها في صيانة هذا المسجد، والمحافظة على هويته وإسلاميته.

وأكدت أن جميع اعمال الاعمار والصيانة للمسجد الأقصى المبارك هي جزء اصيل من المهام الموكلة اليها، وما توصف شرطة الاحتلال وتدخلاتها الا بانتهاك قاسي بحق المسجد الأقصى المبارك تم فرضه بالقوة ولا يمت بصلة لأي إجراءات امنية .

ودعت دائرة الأوقاف سلطة الاحتلال والقائمين عليها بأن توقف هذه السياسة والإجراءات الممنهجة التي تتابعها شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدس ي الشريف وضد دائرة الأوقاف الإسلامية.

المصدر : وكالة سوا- الدستور الأردنية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد