بالفيديو: مسؤول كندي يغني قبل دفن الملكة إليزابيث ... موجة من الانتقادات

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو يغني قبل دفن الملكة إليزابيث

رصدت كاميرات المراقبة أمس الاثنين، رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" وهو يغني في أحد الفنادق بلندن، قبل ساعات فقط من بدء جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وظهر "ترودو" في الفيديو واقفاً، وهو يغني نشيد الملكة مطلقاً العنان لصوته، بينما يعزف الموسيقي غريغوري تشارلز الذي حضر ضمن الوفد الكندي على البيانو.

وانتشر مقطع الفيديو بسرعة جنونية على وسائل التواصل الاجتماعي، مسبباً موجة انتقادات لاذعة طالت "ترودو"، حيث وصف البعض تصرف "ترودو" بـ "غير المحترم"، وفشل في إظهار "اللياقة" في هذه المناسبة الحزينة التي تشهدها المملكة المتحدة.

ردود الفعل والانتقادات التي طالت "ترودو"، دفعت مكتبه لإصدار بيان في وقت لاحق يدافع فيه عن تصرفاته وقال متحدث باسمه: " انضم رئيس الوزراء إلى تجمع صغير مع أعضاء الوفد الكندي، الذين اجتمعوا للإشادة بحياة وخدمة الملكة".

وأضاف: "غريغوري تشارلز، وهو موسيقي مشهور من كيبيك ومتلقي وسام كندا، عزف البيانو في بهو الفندق، وقد انضم بعض أعضاء الوفد بمن فيهم رئيس الوزراء إليه".

وتابع: "على مدار الأيام العشرة الماضية، شارك رئيس الوزراء في أنشطة مختلفة لتقديم احترامه للملكة، واليوم يشارك الوفد بأكمله في جنازة الدولة".

وانتهت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية أمس الاثنين، بعد إنزال نعشها إلى القبو الملكي في كنيسة سانت جورج ودفن جثمانها، في مراسم  ملكية حضرها قادة وملوك من مختلف أنحاء العالم، لتنتهي بذلك مسيرة 70 عاماً من الحكم.

 

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد