بيج رامي يكشف عن نظامه الغذائي والتدريبي

بيج رامي-أرشيف.

كشف المصري ممدوح السبيعي الملقب بـ " بيج رامي " حامل لقب بطولة مستر أولمبيا لكمال الأجسام العام الماضي، عن نظامه التدريبي ونقاط ضعفه، ويتبقى نحو ثلاثة شهور على انطلاق بطولة مستر أولمبيا لعام 2022 لكمال الأجسام.

وكان العام الحالي، بالنسبة لبيج رامي مليئًا بالتقلبات، إذ تصدر عناوين الصحف قبل أشهر بعد غيابه عن المشاركة في عرض Jim Manion’s Pittsburgh Pro في مايو/آيار الماضي ونتيجة لذلك أصدر اعتذارًا ، لكن تصرفاته تركت العديد من المنافسين الكبار في بطولة الرجال يشككون في التزامه باللعبة.

وتضاعفت هذه المخاوف بعد أن أعلن رامي عن خطته للاعتزال في حال فوزه بلقب مستر أولمبيا للمرة الثالثة على التوالي وذلك بعدما بلغ عمره 38 عاما.

وحدد رامي  ثلاثة متنافسين سيشكلون الخطر الأكبر عليه في مستر أولمبيا 2022 قائلا ”إذا لم أكن في كامل لياقتي بنسبة 100 في المائة سأواجه منافسة شرسة، وأحترم كل المنافسين لكن يجب القول إن وليام (بوناك) وبراندون (كاري) وهادي (شوبان) الأبرز“.

وأضاف رامي ضاحكا ”ضعفي الحقيقي وأضعف نقطة لدي، إنها ليست عضلة من البداية، ليس الظهر أو الكتفين أو الذراعين أو الصدر أو أن ساقي أكبر، فقط ربلة الساق، أحاول في كل مرة ولا تكبر مطلقا“.

نظام غذائي

وتحدث دينيس جيمس عن النظام الغذائي لبيغ رامي وتدريبه قائلا ”لقد زاد وزنه أربعة أرطال في ليلة واحدة“.

وعن نظامه الغذائي قال رامي ”يجب أن أخبركم بشيء واحد، خلال الفترة الأخيرة منذ بدء الاستعداد لمستر أولمبيا كسرت نظامي الغذائي ربما مرتين أو ثلاث مرات. أنا لا أتناول الوجبات السريعة. هذا العام على وجه الخصوص لا أحب أن أتخلص من نظامي الغذائي. الدهون ليست كثيرة. فقط الماء وهذا كل شيء“.

ويقول، وجبتي المفضلة هي السمك، وهو أمر مفهوم تماما بالنظر إلى أنه كان صيادًا قبل أن يبدأ مسيرته في كمال الأجسام، وقد ولد في مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ المصرية المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف ”أنا أحب السمك. أنا أحب السمك. نعم. معظم الوجبات سمك. أنا أحب الأرز ولكن إذا كان من البطاطا الحلوة، فأنا بخير مع ذلك. نعم، ما زلت أصطاد“.

نظام تدريبي

وقال دينيس جيمس إن رامي يكتسب الكثير من الوزن بسرعة كبيرة بفضل تدريباته القوية، موضحا ”من الأمس إلى اليوم فقط، اكتسب كيلو غرامًا ونصف الكيلو غرام، نحن نتحدث عن ثلاثة أو أربعة أرطال خلال ليلة واحدة. أعتقد أن عضلاته ستنمو في الأسابيع الأربعة المقبلة. هذا شيء طبيعي في هذا الوقت.

أحد التحديات التي كلف بها رامي هذا الموسم هو تنشيط مناطق معينة من ظهره، ورغم ذلك، لا يزال لدى بطل مستر أولمبيا متسع من الوقت لحل هذه المشكلة في الأشهر المقبلة.

المصدر : وكالة سوا-ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد