سلامة: هناك عملية مستمرّة لاستنهاض دور المرأة الفلسطينية في كل الساحات

دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

أكّدت دلال سلامة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أنّ هناك عمليّة مستمرّة لاستنهاض دور المرأة الفلسطينية في كل الساحات، وتعزيز دورها في المسيرة النضالية المستمرة في التصدي للاحتلال.

وقالت سلامة في حديث لـ " صوت فلسطين"، تابعته سوا اليوم الثلاثاء، 20سبتمبر2022، إنّ المؤتمر العام للمرأة الفلسطينية الذي عقد في السويد باسم "مؤتمر الشهيدة شيرين أبو عاقلة" كان لأول مرّة بأحد الدول الأوروبية حيث كانت لجنة تحضيرية لتشكيل لجنة فرع.

ويذكر أنّ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قد تأسّس عام 1965، ويسعى لتعزيز مكانة المرأة الفلسطينية، ورعاية المنظمات النسائية غير الحكومية في فلسطين.

وأضافت سلامة أنّ المؤتمر قد خرج بمجموعة من التوصيات أولها تفعيل دور النساء الفلسطينيات وتوثيق جهودهنّ، كما تمّ وضع خطط لاستنهاض العلاقات الدولية، مشيرة إلى ضرورة أن يكنّ مؤثرات على صعيد خدمة الجالية والمرأة السويدية.

وأشارت إلى أنّه تمّ اتخاذ لجنة فرعية مكونة من 11 امرأة يمثلنّ الكل الوطني وفق ما يتم طلبه من النساء، مضيفة:" أنّ هذه اللقاءات مستمرة في العديد من دول العالم ليس فقط بالسويد وبتنسيق كامل مع كل القوى الوطنية في كل الأماكن والساحات."

وتابعت سلامة إلى أنّ اتحاد المرأة يسعى إلى توحيد جهود النساء الفلسطينيات وإطلاق طاقاتهن وتحديد الخطط الفاعلة لذلك، وأنّ الهدف الذي تسعى له حركة فتح هو إيجاد أفق لإنهاء الانقسام والمسيرة مستمرة لذلك.

ونوّهت إلى أنّ اللقاء يأتي في اطار العلاقة الثنائية بين حركة فتح والقيادة الجزائرية؛ من أجل تنسيق عدد من القضايا والمواقف الفلسطينية وخاصة انّ الجزائر مقبلة على عقد القمة العربية.

المصدر : وكالة سوا - صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد