عبد ربه: تقرر عقد جلسة جديدة للنظر في الافراج المبكر عن الأسير أبو حميد

ناصر أبو حميد

أكد حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر 2022، أنه تقرر تحديد جلسة للنظر في الافراج المبكر عن سراح الاسير المريض ناصر أبو حميد الخميس القبل .

وقال أبو حميد في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، " هذه الجلسة تنعقد بعد تهرب ومماطلة اكثر من مرة من قبل ادارة سجون الاحتلال، للافراج عن ناصر أبو حميد بعد تدهور خطير طرأ على صحته، فقد تفشت الخلايا السرطانية في جميع أنحاء جسده".

وأضاف، "نحن لا نعول كثيرا على هذه الجلسة بشكل واقعي وموضوعي، نظرا لان الاحتلال الاسرائيلي يتعامل بقرارات وتشريعات عنصرية ترفض بشكل واضح الافراج عن أي اسير فلسطيني يتهم بقتل او جرح مستوطنين اسرائيليين او صدر عليه حكم بالسجن بأحكام عالية".

وأردف: " نحن بدورنا ومسؤوليتنا سنوظف كافة الادوات والامكانيات بهدف انقاذ حياة أبو حميد في ايامه او اسابيعه الاخيرة بعد الخطورة البالغة التي وصل لها نتيجة السرطان المتفشي في كل جسده".

وأوضح، أن هذه وسيلة من الوسائل التي يتم استخدامها كإجراء قانوني، وهو حق مشروع ، بجانب الجهود الاخرى التي تبذل ميدانيا في الشارع الفلسطيني وعبر وسائل الضغط الاعلامي المختلفة.

وثمن، دور الرئيس محمود عباس وما يبذله من جهد سياسي ودبلوماسي، والتي كان اخرها لقاءه في نيويورك مع مسؤول اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومطالبته بمنح اولوية للالتفات الى ما يجري من انتهاكات جسيمة بحق الاسرى والاسيرات داخل السجون.

وأثنى، على الجهود التي تبذلها الحركة الاسيرة من أبناء حركة فتح داخل سجن عوفر، الذين أغلقوا كافة الاقسام لإجبار ادارة السجون لتقديم العلاج العاجل للأسير القاصر علاء أبو سنينة الذي يبلغ 16 عام، ويعاني من أمراض في الكلى والدم ولم يتم تقديم أي علاج له.

واختتم عبد ربه قوله، " إن الاسرى الاداريين وعددهم 860 اسير سيخوضون اضراباً عن الطعام مطلع الاسبوع المقبل، وتعتبر هذه الخطوة الجماعية رفضاً لسياسة الاعتقال الاداري المفروض عليهم والتي اصبحت سيف مشرع على رقاب الاسرى".

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد