لمستخدمي أندرويد.. خطوة ضرورية للتخلص من مشكلة امتلاء مساحة التخزين

لأندرويد.. "خطوة ضرورية" لتخلص من مساحة التخزين ممتلئة

مساحة التخزين ممتلئة ، هذا مشكلة تواجه جميع مستخدمي هواتف أندرويد الذكية ، وتعقيهم في حفظ ملفات أو التقاط صور جديدة ، ويبحث الكثير على التخلص منها على الرغم من حذف الكثير من الصور والفيديوهات الخاصة .

ولكن تبين أن لمتصفحات الانترنت علاقة بذلك ، فنصح خبراء التكنولوجيا بأهمية حذف ملفات تعريف الارتباط (Cookies) وذاكرة التخزين المؤقت (Cache) على هواتف أندرويد، للحفاظ على كفاءة متصفح الويب الخاص بك.

وأكد موقع "سي نت" إن متصفح الإنترنت على هواتف أندرويد، سواء كان "غوغل كروم" أو "فايرفوكس" أو "سامسونغ إنترنت"، يجمع ويخزن بيانات في كل مرة تتصفح فيها الويب.

وأوضح أن "تشكّل هذه البيانات ما يعرف بملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، والتي تساعد هاتفك على سرعة تسجيل الدخول إلى حساباتك وتحميل المواقع التي تزورها بشكل متكرر، وتعزيز تجربتك مع الإعلانات".

وبالنهاية فمصير هذه البيانات هو التراكم وأخذ مساحة كبيرة من مساحة تخزين الهاتف الخاص بك ، لذلك يجب عليك حذف هذه البيانات كل فترة ، لتصبح كفاءة المتصفح أكبر والحفاظ على الخصوصية والحصول على مساحة تخزين أكثر.

وإليكم طرق لحذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، بنفسك:

جوجل كروم

عليك النقر على زر "المزيد" الموجود في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح، ثم النقر على "السجل"، ثم "مسح بيانات التصفح".

بعدها قوم، بالضغط على "الخصوصية والأمان" ثم "احذف بيانات التصفح".

فايرفوكس

يتشابه كثيرا مع متصفح "كروم"، اضغط على "المزيد" الموجود على يمين شريط العنوان، والذي يُرمز إليه بثلاث نقاط أفقية، ثم اضغط على "الإعدادات"، وانزل للأسفل، واختار "حذف بيانات التصفح".

سامسونغ إنترنت

يوجد في الزاوية اليمنى السفلية (ثلاثة خطوط أفقية) اضغط عليها، ثم اختار "الإعدادات"، بعدها "البيانات الشخصية"، ثم أنقر على "حذف بيانات التصفح".

وبعدها ستحصل على حذف ملفات تعريف الارتباط وبيانات المواقع والصور والملفات المخزنة وكلمات المرور.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد