بيان لحماس: ننعى الشهيد فراس يعيش ونحمّل أجهزة السلطة مسؤولية التطاول على دماء أبناء شعبنا

جانب من الوضع في نابلس

قالت حركة حماس في تصريح لها اليوم الثلاثاء إنها "تنعى الشهيد فراس يعيش ونحمّل أجهزة السلطة مسؤولية التطاول على دماء أبناء شعبنا".

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد فراس يعيش ونحمّل أجهزة السلطة مسؤولية التطاول على دماء أبناء شعبنا

ننعى إلى شعبنا الفلسطيني الشهيد فراس فارس يعيش (53 عامًا)، الذي ارتقى متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس الإثنين برصاص أجهزة أمن السلطة التي اعتدت على الاحتجاجات والمظاهرات الشعبية ضد جريمة اختطاف المقاوميْن المطاردَين مصعب اشتية وعميد طبيلة، في مدينة نابلس .

نحمّل السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية كاملة عن استشهاد المواطن يعيش، والتطاول على دماء أبناء شعبنا، والتساوق مع سياسات الاحتلال الإجرامية بحق مقاومينا وأبطال شعبنا.

إننا إذ نعزي ذوي الشهيد يعيش، الذي لحق بأخيه الشهيد أمجد الذي استشهد برصاص الاحتلال عام 1987م، ونرجو من الله الشفاء العاجل للمصابين، لندعو السلطة وأجهزتها الأمنية إلى التوقف عن تلك التجاوزات والانتهاكات الخطيرة، ورفع يدها عن مقاومتنا وثوار شعبنا المنتفضين في وجه الاحتلال.

 ندعو القوى والمؤسسات والشخصيات الوطنية والاعتبارية إلى تحمّل مسؤوليتها في إلزام السلطة وأجهزتها الأمنية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة، والمطاردين خاصة، وإنهاء نهج الاعتقال السياسي الآثم.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الثلاثاء 24 صفر 1444 هـ
الموافق 20 أيلول/ سبتمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد