الصين تدعو لعدم الإحتكاك المباشر مع الأجانب لتجنب جدري القردة

الكشف عن أول إصابة بجدري القردة بالصين 

كشف مسؤول كبير في السلطات الصحية الصينية، عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة بالصين، داعياً السكان لتجنب كل "احتكاك مباشر للبشرة مع أجانب"، وذلك لتجنب خطر انتشار الوباء في البلاد. 

وسجلت السلطات الصحية الصينية، يوم الجمعة الماضي، أول إصابة بمرض جدري القردة لدى شخص دخل البلاد مؤخرًا ووضع في الحجر الصحي.

وأصدر كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها وو زونيوو توصيات عدة، "للوقاية من الإصابة بجدري القردة".

ودعا وو زونيوو، السكان إلى تجنّب هذا النوع من الاحتكاكات مع أشخاص كانوا في الخارج في الأسابيع الثلاثة الأخيرة وكذلك مع "مجهولين".

وأكد أن السياسة الصارمة لمكافحة كوفيد في الصين، مع قيود على الحدود وحجر إلزامي عند الوصول، سمحت بتجنّب حتى الآن تفشي مرض جدري القردة في أنحاء الصين.

وكانت لجنة الصحة في مدينة تشونغتشينغ، أعلنت في تقرير أنه تم تشخيص حالة المصاب بجدري القردة بعد أن ظهرت عليه أعراض من بينها طفح جلدي، وصنفت الحالة على أنها "إصابة مستوردة".

وذكر التقرير أن المريض "يخضع لعزل مركزي في أحد المستشفيات وحالته مستقرة"، مشيرًا إلى أن "خطر انتقال العدوى منخفض".

ويتسبب المرض في بادئ الأمر بارتفاع في درجة حرارة الجسم ويتطور بسرعة إلى طفح جلدي مع تكوين قشور. غالبا ما يكون حميدا ويشفى عموما بعد أسبوعين او ثلاثة أسابيع.

وتسجل منظمة الصحة العالمية الإصابات بجدري القردة في كافة أنحاء العالم، وقد أحصت حتى السابع من أيلول/سبتمبر 54709 إصابات و18 وفاة جراء المرض في 125 دولة، 98% منها في أوروبا وأميركا الشمالية.

المصدر : وكالة سوا - المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد