مقترح لإقامة بعض مباريات دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز

دوري أبطال أوروبا

 كشفت تقارير إنجليزية، اليوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر 2022، تفاصيل مقترح جدي لإقامة بعض مباريات دوري أبطال أوروبا خارج القارة العجوز.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية نقلاً عن "ذا أثليتك"، فإنه شهد آخر اجتماع بين اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والجمعية العامة لاتحاد الأندية الأوروبية، طرح أفكار لتطوير كرة القدم وزيادة الإيرادات، منها نقل بعض مباريات دوري الأبطال إلى منطقة الشرق الأوسط أو قارة أمريكا الجنوبية تحديداً بالولايات المتحدة أو الصين.

وتابعت الصحيفة الإنجليزية، قائلة "إحدى الأفكار التي تم طرحها والتي يفضلها بعض المديرين التنفيذيين لكبار الأندية الأوروبية، تكمن في نقل بعض المباريات خارج أوروبا، مما يسهل من حضور كم أكبر من جماهير الأندية المشاركة حول العالم".

ولفتت الصحيفة، إلى أن ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان وأحد رؤساء الجمعية العامة للأندية الأوروبية وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، يعتبر من الداعمين للفكرة، مؤكدة أنه من ضمن الاقتراحات أيضاً نقل مباراة السوبر الأوروبي بين بطل دوري الأبطال وبطل الدوري الأوروبي لخارج القارة.

وأشارت الصحيفة في نهاية تقريرها، إلى أن هذه الاقتراحات مازالت قيد المناقشة، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تواجه معارضة كبيرة من قبل جماهير أوروبا، وفي حال نقل أي مباراة بدوري الأبطال كخطوات أولى تجريبية، ستكون من أدوار المجموعات وليس أي مباراة بالأدوار الإقصائية.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد