حزب الشعب يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية

غزة / سوا/ دعا حزب الشعب الفلسطيني الى البدء بمشاورات جادة ومسئولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة كافة القوى السياسية الفلسطينية لتقوم بتنفيذ ما تم اﻻتفاق عليه.


وقال الحزب ان مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية تتطلب اقصى اشكال الوحدة لدرء المخاطر وبما يضمن تحقيق اهداف شعبنا واستعادة حقوقه ، جاء ذلك في بيان صحفي وزعه الحزب عصر اليوم اﻻربعاء في ضوء الحديث عن تقديم حكومة التوافق استقالتها للرئيس ابو مازن .


كما دعا الحزب الى ضرورة اﻻسراع بتفعيل اﻻطار القيادي الموحد لمنظمة التحرير وقيامه بمهامه حسب ما تم اﻻتفاق عليه في اتفاق الفاهرة. كما جدد حزب الشعب دعوته لتشكيل مجلس تأسيسي للدولة الفلسطينية يضم اعضاء المجلسين التشريعي والمركزي واﻻتفاق على المهام التي يقوم بها لحين اجراء اﻻنتخابات العامة .


من جانب اخر اكد حزب الشعب على ضرورة استكمال اي جهد بشأن التهدئة من خﻻل الوفد الموحد الذي خاض المفاوضات غير مباشرة ابان العداون العام الماضي للوصول الى التهدئة برعاية مصرية ، وختم الحزب بيانه مشددا على ضرورة اغﻻق كافة الثغرات والقنوات التي تربك الساحة الفلسطينية وت فتح المجال امام مساعي واهداف تتعارض مع المشروع الوطني الفلسطيني وحقوق شعبنا العادلة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد