ميسي يتحضر لمونديال قطر 2022

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

يتحضر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في الوصول إلى قطر للمشاركة في مونديال 2022 - الذي سيقام خلال الفترة الواقعة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين مع منتخب بلاده في منافسات بطولة كأس العالم 2022 .

ويشهد المستوى الذي قدمه ليونيل ميسي حتى الآن منذ بداية موسم 2022-2023، على أنه على أتم الجهوزية لتقديم عرض عالمي في المونديال.

وساهم النجم ميسي في تحقيق أرقام مُميزة مع باريس سان جيرمان الفرنسي منذ بداية موسم 2022-2023، وساهم في صناعة الانتصارات بفضل أرقامه في الصناعة والتهديف، وهي الأرقام التي تجعل ميسي واحدا من أفضل نجوم الباريسي حالياً.

ففي أخر 20 مباراة لعبها ليونيل ميسي إن كان مع باريس سان جيرمان الفرنسي أو منتخب الأرجنتين، سجل 15 هدفاً وصنع 14 هدفاً (ما يعني أنه ساهم بتسجيل 29 هدفاً في 20 مواجهة)، كما ونجح في صناعة 68 مراوغة وخلق 51 فرصة.

وحقق ليونيل ميسي 17 فوزاً مع 4 تعادلات بدون التعرض لأي خسارة في آخر 20 مباراة، وهي الأرقام التي تؤكد جهوزية النجم للمشاركة مع منتخب الأرجنتين في منافسات مونديال 2022، وجهوزيته للدخول بقوة من أجل المنافسة على اللقب حتى.

هذا ومن المتوقع أن يستمر ميسي في عروضه المُميزة فيما تبقى من مباريات قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022، قبل حوالي شهرين من الآن، إذ تُمني الجماهير الجزائرية النفس برؤية قائد الألبيسيليستي يُتوج بطلاً للمونديال بعد أشهر من الآن.

ويذكر أن منتخب الأرجنتين يشارك في بطولة كأس العالم 2022 في قطر بقائمة تزخر بالعديد من النجوم الذين يأتون إلى الدوحة ب حماس كبير، لتعويض الإقصاء أمام فرنسا في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.

قائمة أبطال منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم 2022 في قطر

1. ليونيل ميسي

سيكون منتخب الأرجنتين أحد المنتخبات المرشحة بقوة للظفر باللقب في مونديال قطر بفضل فريق قائم على 5 أعمدة سلط عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) الضوء في تقرير نشر أمس الأربعاء على موقعه الرسمي تصدرهم النجم ليونيل ميسي (35 عاما) الذي يظل كأس العالم هو اللقب الوحيد الذي ينقص مسيرته في عالم كرة القدم، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ المجد الكروي برفع كأس العالم في مونديال البرازيل 2014.

2. إيميليانو مارتينيز

من جانبه، سيكون إيميليانو مارتينيز (29 عاما) في حراسة مرمى المنتخب الأرجنتيني في المونديال، وقد بدأ مسيرته في صمت لكن بروزه كان مفاجئا، وانتقل إلى أرسنال الإنجليزي في 2010، وبعد إعارته 6 مرات وجد أخيرا في يونيو/حزيران 2020 فرصته عقب إصابة بيرند لينو، وكان لعروضه القوية في فريقه تأثير في تتويج الفريق بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي.

3. كريستيان روميرو

ومن العناصر التي ستوجد مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم بقطر كريستيان روميرو (24 عاما) الذي تألق في الدوري الإيطالي مع فريق أتالانتا، حيث أصبح أحد نجوم الفريق الذي تألق في موسم لا يُنسى، خصوصا في دوري أبطال أوروبا، كما تم اختياره أفضل مدافع في الدوري الإيطالي، ليستعين توتنهام بخدماته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

4. رودريغو دي بول

أما رودريغو دي بول (28 عاما) فيشكل جزءا من خط وسط استثنائي في منتخب الأرجنتين، فهو لاعب وسط رائع بفضل التضحية والاجتهاد والتفاني، إضافة إلى موهبته الطبيعية.

وفي كوبا أميركا ظهر دي بول شريكا مثاليا لميسي بفضل قدرته على صنع اللعب، ولكن بشكل أساسي بالنظر إلى روحه القتالية داخل الملعب.

5. لاوتارو مارتينيز

يعد لاوتارو مارتينيز (25 عاما) الهداف الأول في عهد المدرب سكالوني بعد ظهوره الرائع بقميص راسينغ.

المصدر : وكالة سوا - العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد