ربع الأسيرات في سجون الاحتلال من الخليل

رام الله / سوا / أفاد مكتب اعلام الاسرى اليوم الأربعاء بأن الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه 28 أسيرة فلسطينية، في ظروف قاسية ، مما يعتبر نسبة ارتفاع بما يزيد عن 30% خلال الشهرين الأخيرين، حيث كان الاحتلال قد صعد في الأسابيع الأخيرة من اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات.

 

وأوضح "اعلام الأسرى" أن (7) من بين الأسيرات المختطفات لدى الاحتلال من سكان مدينة الخليل وقراها، من بنيهن ثلاثة محكومات بأحكام مختلفة، وأربعة منهن موقوفات ينتظرن المحاكمة، وكان آخرهن اعتقالا الطبية " صابرين وليد خليل ابو شرار " , علما أنها معتقلة منذ إسبوع.

 

وأشار إلى أن الاسيرات السبعة هن : الاسيرة "احسان حسن عبد الفتاح دبابسة"، والاسيرة "نهيل طلال ابو عيشة"، والاسيرة " هالة مسلم ابو سل"، والاسيرة " وفداء محمد دعمس" بينما الاسيرة "سمية ابراهيم غنيمات "، والاسيرة "جهاد محمود الشراونة" اضافة الى الطبيبة "صابرين ابو شرار" اعتقلت بتاريخ /6/2015 .

 

ويتعرض الأسيرات لحملة قمع منظمة، ويحرمن من كافة حقوقهن، ويهددهن الاحتلال باستمرار بالنقل إلى اقسام الجنائيات الإسرائيليات، ومراقبة حركاتهن من خلال تركيب الكاميرات في الفورة وفي الممرات المؤدية إلى الغرف، كذلك عمليات الاقتحام والتفتيش المستمرة من قبل سجانين رجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد