صبيحات: لقاحات الانفلونزا الموسمية ستتوفر قريبًا وبشكل مجاني

مسؤول ملف كورونا شمال الضفة الغربية وسام صبيحات

أكد مسؤول ملف كورونا  شمال الضفة الغربية، وسام صبيحات، اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022، أن لقاحات الانفلونزا الموسمية ستكون متوفرة في وزارة الصحة والقطاع الخاص قريبًا، بالتزامن مع دخول فصل الخريف.

وأوضح صبيحات خلال حديث مع "صوت فلسطين"، تابعته "سوا"، أن الانفلونزا يصاب بها الآلاف دائمًا في كل أنحاء العالم، مبينًا أنها تأتي على شكل موجات في بداية الخريف ومنتصف وأواخر الشتاء.

ودعا كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، والأطفال ذوي المناعة الضعيفة، إلى أخذ لقاح الانفلونزا، الذي يحمي من أربع أنواع من الأنفلونزا الموسمية، كونهم أكثر فئات معرضة للعدوى.

جاء ذلك عقب توقعات من بعض العلماء، عن حدوث انفلونزا شديدة مثلما حدث في نيوزلاندا وأستراليا.

ولفت صبيحات إلى أن إعلطاء لقاح الإنفلونزا الموسمية سيكون مجانيًا على حساب وزارة الصحة والحكومة الفلسطينية، وفي حال عدم كفاية هذه اللقاحات للمواطنين سيتم بيعها في القطاع الخاص.

وعن تداول معلومات بشأن خلط لقاح كورونا ولقاح الانفلونزا الموسمية، أشار إلى عدم وجود قرار نهائي بخصوص هذا الموضوع، وأن الاجتهادات لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

وقال:" إن وزارة الصحة تعطي 200 ألف لقاح للمواطنين في كل عام، خاصةً الفئات الأكثر عدوى مثل كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة والأطفال."

ومن جهة أخرى ذكر صبيحات أن معدل الإصابات بفايروس كورونا والوفيات والإدخال إلى المستفيات، في فلسطين، انخفض بشكل ملحوظ، منوهًا إلى إمكانية عودة ارتفاع معدل الإصابات بالفايروس مع بداية فصلي الخريف والشتاء.

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد