بايدن يتحدث عن جائحة كورونا ويكشف نيته الترشح لولاية ثانية

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس الأحد 18 سبتمبر 2022، إن "جائحة كورونا انتهت" رغم أن الولايات المتحدة لا تزال تسجل إصابات بفيروس كورونا، الذي ينهي حياة مئات الأميركيين يوميا.

وتابع بايدن خلال مقابلة أجرتها معه شبكة "سي. بي. إس" على هامش معرض ديترويت للسيارات: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، ما زلنا نقوم بعمل كبير بشأنه. ولكن الجائحة انتهت. إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة. يبدو أن الجميع في حالة طيبة. لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير".

وانخفضت نسبة الوفيات بجائحة كوفيد-19 بشكل كبير بعد تعيين جو بايدن رئيسا لأمريكا، فعندما كان أكثر من 3 آلاف أميركي يموتون يوميا، أصبحت الرعاية المعززة والأدوية واللقاحات متاحة على نطاق أوسع.

وبحسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية إن حوالي 400 شخص يموتون يوميا بسبب كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن أنه طلب من الكونغرس 22.4 مليار دولار كتمويل إضافي للاستعداد لزيادة متوقعة في إصابات فيروس كورونا خلال الخريف المقبل.

ترشح الرئيس الأميركي جو بايدن للرئاسة عام 2024

أوضح بايدن خلال حديثه  لبرنامج "60 دقيقة" أن إعادة الترشح هي "نية" موجودة لديه، مضيفا: "إنها مجرد نية. لكن هل هو قرار نهائي بأنني سأترشح مجددا؟ يبقى أن نرى ذلك".

وأكد أنه "من المبكر جدا" الحديث عن ذلك، واصفا نفسه بأنه شخص "يحترم القدر كثيرا".

ويشار إلى أن بايدن هو الرئيس الأكبر سنا في تاريخ الولايات المتحدة وسيبلغ سن الثمانين في 20 نوفمبر من العام الحالي، وهو سيكون في سن الثانية والثمانين في بداية ولاية رئاسية ثانية محتملة، وفي السادسة والثمانين في نهايتها.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد