ارتفاع أعداد المحكومين بالمؤبد إلى 481 أسيراً

رام الله / سوا / أفاد مكتب اعلام الأسرى أن أعداد الأسرى المحكومين بالسجن مدى الحياة في سجون الاحتلال قد ارتفع إلى (481أسيراً) بعد إصدار الاحتلال الحكم المؤبد بالإضافة إلى (20عاماً) على الشقيقين عبد السلام ونضال عمر من قلقيلية بعد تنفيذهما عملية بطولية بقتل الجندي "تومر حزان".

 

وقد أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية الاثنين الماضي حكما بالسجن المؤبد اضافة الى 20 عام على كل من الاسير " عبد السلام ونضال عمر، من سكان في قرية بيت أمين قضاء قلقيلية بالضفة الغربية، بعد تنفيذهما عملية قتل جندي إسرائيلي عام 2013 .

 

وقد تعرض الشقيقين "عمر" لتعذيب شديد بهدف الحصول منهم على معلومات حول الجهة التي تقف خلف العلمية والمنفذين الاخرين.

 

وبين اعلام الاسرى بأنه بإصدار هذا الحكم يرتفع عدد الاسرى المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال الى (481) أسير موزعين على كافة الأراضي الفلسطينية بما فهيم أسرى من الداخل الفلسطيني.

 

وجذير بالذكر أن الشقيقين "عمر" وكانا يعملان في أحد المطاعم في مدينة "بتاح تكفا" برفقة الجندي "خزان"، حيث استدرجاه في نهاية شهر سبتمبر من العام 2013، إلى إحدى الجبال القريبة من قرية سنيريا، وكانا ينويان أسره بغرض مبادلته بشقيقهم الثالث الاسير "نور الدين" الذي يقضي حكما بالسجن لمدة (29 عاما) ، الا انهما لظروف معينة قاما بقتله خنقاَ، وتم اعتقالهما بعد عدة أيام من العملية البطولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد