التعليم في القدس: من حقنا الإضراب حتى يتم نبذ كل المناهج الإسرائيلية

اضراب عام في القدس رفضا للمناهج الاسرائيلية

أكد مدير مديرية التربية والتعليم في القدس  سمير جبريل صباح اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، أنه من حق أبناء مدينة القدس الإضراب حتى يتم نبذ كل المناهج الاسرائيلية المفروضة في المدارس.

وقال جبريل في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا الاخبارية: "من حق أبناء القدس الاضراب عن التعليم لان المساس بوعي الطلبة والمساس بهويتهم امرخطير، ومن حق الاباء ان يعلموا أولادهم وفق مناهج الأجداد والمنهج الفلسطيني".

وأضاف: "إن هناك اجماع من قبل أولياء الأمور والمعلمين ومدراء المدارس ان هذا المنهاج الاسرائيلي محرف ومزيف وبعيد كل البعد عن المنهج الفلسطيني ويقومون بحذف مواد ووضع مناهج ودروس تتعلق بمناهجهم وهذا مخالف لكل القوانين والاعراف الدولية".

وأشار إلى أن هذا الأمر تكرر في عام 1967 عندما كان يدرس المنهاج العربي الأردني وتم فرض المنهاج الإسرائيلي، لكن الحكومة الأردنية رفضت هذا المنهاج وتم توثيق فقط المنهاج الأردني المحافظ على ثقافة الشعب الفلسطيني.

وذكر أن: "التعويل الآن على أولياء الأمور والمعلمين،  يجب رفض هذا المنهاج ومحاربة المخطط الإسرائيلي واستمرار الإضراب حتي يتم نبذ والغاء كل المناهج المزيفة التابعة للاحتلال الاسرائيلي".

 

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد