التعليم بغزة تعقب على محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على مدارس القدس

وزارة التربية والتعليم في غزة

أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة ، مساء اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022، بياناً صحفياً عقبت من خلاله على محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي على المدارس العربية في مدينة القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي حول محاولة دولة الاحتلال الإسرائيلي لفرض مناهج مشوهة ومزورة على المدارس الفلسطينية في القدس

تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الهمجي على شعبنا ومقدساته، واستهداف التعليم والأطفال وطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية، والتحريض ضد المناهج الفلسطينية.

وفي خطوة عنصرية ومتطرفة تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والتعليم قامت دولة الاحتلال بإصدار قرار بفرض مناهج وكتب مشوهة ومحرفة على المدارس الفلسطينية في القدس ليتم تدريسها بالقوة، وهي مناهج تنتزع كل القيم الوطنية والاجتماعية التي تحتويها المناهج التي أقرتها وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

إن وزارة التربية والتعليم العالي إزاء هذا العدوان المخالف للقانون الدولي تؤكد على ما يلي:

-نستنكر بشدة هذا الإجراء الإسرائيلي، ونرفض رفضاً قاطعاً أي تغيير في شكل ومحتوى المناهج الفلسطينية في القدس، ونؤكد على أن هذا العام سيكون عام سيادية التعليم في القدس.

-نتضامن مع أولياء الأمور وأهلنا ومعلمينا في القدس لرفض كل أشكال تغيير المناهج.

-إن محاولة إسرائيل تحريف المناهج هي محاولة بائسة وفاشلة لأن الإرث الفلسطيني والذاكرة الفلسطينية والحق الفلسطيني جليٌ واضحٌ ومعروفٌ كالشمس، ولن يتغير، فلابد أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي ولابد من تحرير فلسطين والقدس والأسرى ولابد من عودة اللاجئين الفلسطينين وتقرير المصير.

-ستطلق الوزارة بدءاً من يوم غد الاثنين 19 سبتمبر 2022 العديد من الفعاليات والأنشطة في المدارس رفضاً لأسرلة المناهج في القدس، ونصرة لأهلنا في عاصمتنا الأبدية.

وزارة التربية والتعليم العالي غزة
18/9/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد