غزة: موعد وتكلفة أداء العمرة لسكان قطاع غزة

موعد وتكلفة أداء العمرة لسكان قطاع غزة - أرشيف

تحدث رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة عوض أبو مذكور اليوم الأحد عن موعد انطلاق رحلات العمرة والتكلفة المتوقعة للمعتمرين من القطاع.

وقال أبو مذكور لإذاعة "صوت الأقصى": "انتهينا اليوم من تأهيل الشركات الراغبة في ترخيص شركاتهم وسترسل غدا من قبل اللجنة المشتركة لوزارة الأوقاف ب رام الله أسماء المرشحين الموافق عليهم للعمل في مجال العمرة، وسينشر على موقع وزارة الأوقاف أسماء الشركات المؤهلة".

وأضاف: "بعد ذلك سيتم اصدار رخص لهذه الشركات، وتقوم الشركات الراغبة ولها عقود مع المملكة العربية السعودية بتصديق عقودها وارسالها لجمهورية مصر العربية وتصديقها من قبل السفارة الفلسطينية والخارجية المصرية والقنصلية السعودية، بعد ذلك ترسل لوزارة الحج بالسعودية ويتم تأهيل هذه الشركات وي فتح لهم النظام للعمل ببرامج العمرة، وهذه الإجراءات ستأخر البدء بموسم العمرة".
 
وأكمل: "الناقل الحصري والوحيد للمعتمرين من قطاع غزة هي الخطوط الجوية الفلسطينية من مطار القاهرة الدولي، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات من منتصف شهر أكتوبر القادم".

وأوضح أبو مذكور أن "شركات الحج والعمرة بغزة لم تحصل حتى الآن على أسعار النقل البري من الجانب المصري، ولا حتى أسعار النقل الجوي من الخطوط الفلسطينية".

وبين أنه "من المتوقع ان تكون الأسعار هذا العام ما بين 1000 و1100 دينار في بداية الموسم حتى بداية شهر شعبان، وسنستقبل 600 معتبر كل أسبوعين، وإذا زاد العدد سنطلب من وزارة الداخلية يوما إضافيا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد