تفاصيل مشاركة الرئيس عباس في أعمال الأمم المتحدة

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، يصل إلى نيويورك مساء اليوم الاحد، للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي يلقي خلالها كلمة هامة يوم الجمعة المقبل، حول تنكر دولة الاحتلال الإسرائيلي من الاتفاقيات كافة وتنصلها من مرجعيات عمليات السلام.

وقال رياض منصور لإذاعة "صوت فلسطين" تابعتها "سوا" إن الرئيس عباس، سيعقد سلسلة لقاءات دبلوماسية عالية المستوى مع الزعماء العرب والدوليين على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة.

وأوضح أن الرئيس عباس، سيعقد عدة لقاءات مع أطراف مختلفة من أركان الكرة الأرضية سواء الأوروبيين أو أفريقيا وأمريكيا الجنوبية ومن اسيا وبقية الأماكن المختلفة ليتم تغطية كل الجهات الجغرافية في العالم فيما سيطرحه الرئيس في كلمته في الجمعية العامة، الإضافة إلى أنه سيلتقي مع مجموعة من القيادات العربية الهامة، وفي مقدمتها الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشار إلى أنه آن الان للمجتمع الدولي ان ينفذ الاجماع في مسألة حل الدولتين، لأن هناك اجماعاً على هذه المسألة ولذلك قبول عضوية الدولة الأخرى والذي يمثل دولة فلسطين، هو بمثابة انجاز لهذا الهدف الذي يمثل الاجماع الدولي، موضحاً أنه لا تراجع عن تحقيق هذا الهدف لأنه لم يتم تقديم أي حجج مقنعة لعدم تنفيذ هذا الهدف والذي يمثل حق طبيعي واستثمار في التصدي لسلطة الاحتلال وحماية حل الدولتين التي تعمل ليل نهار لتدميره.

وتابع منصور، أنه لم تقدم حتى الآن أي بدائل، ولذلك نحن نسعى للاستمرار دون توقف لتنفيذ لحماية القانون الدولي والاجتماع الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة بشأن حل الدولتين وآن الان إلى تنفيذها في الامم المتحدة عبر قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً،

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد