إضراب شامل يعم مدارس القدس غداً رفضاً للمناهج الإسرائيلية

الإضراب الشامل يعم مدارس القدس - ارشيفية

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، أن الإضراب الشامل سيعم مدارس القدس غداً الإثنين؛ رفضًا لأيّ شكل من أشكال فرض المناهج "الإسرائيلية"، وتزييف المناهج الفلسطينية.

وأكّدت القوى في بيان مشترك مع أولياء أمور القدس، على تحميل إدارة أيّ مدرسة المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية بالخروج عن إجماع الأهالي وخرق الموقف الوطني.

وقالت إنّها ترفض كل أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف "الإسرائيلية" وبلدية الاحتلال في المدينة على إدارات المدارس كما وسياسة التهديد العلني والخفي تجاهها.

كما وأشارت إلى أنّ الإرث الوطني والتاريخي لن تنال منه كل أساليب السطو على العقول وكي الذاكرة الوطنية لأجيال عانت وما زالت تعاني من سياسات القمع والتهجير القسري والتمييز العنصري التي تمارسها حكومة الاحتلال في العاصمة المحتلّة.

وطالبت القوى المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها وكبح جماح تغول الاحتلال وحماية المؤسسات التعليمية الفلسطينية، مشيرة إلى تمسّك المقدسيين بموقفهم الثابت، بالرفض المطلق لمحاولات فرض منهاج مزيف أو مستحدث على الأبناء في جميع المدارس عل اختلاف مرجعياتها الأكاديمية وعدم القبول بغير المنهاج الفلسطيني..

وأضافت:" أنّ من حق الشعب الفلسطيني اختيار المنهاج الذي يتم تدريسه لأبنائه"، كما ودعت الحكومة الفلسطينية لتوفير البدائل الحقيقية، وتأمين الاحتياجات الفعلية والموارد اللازمة لحماية المنهاج الفلسطيني بعيدًا عن الشعارات والعبارات الفضفاضة.

المصدر : وكالة سواـ صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد