شلل في حركة النقل البري والجوي وإجلاء آلاف الأشخاص إثر إعصار جنوب اليابان

إعصار "نانمادول" جنوب اليابان

تسبّب إعصار "نانمادول" في شلل حركة النقل البري والجوي وإجلاء آلاف الأشخاص، حيث ضرب الإعصار جزيرة كيوشو جنوب اليابان، الأحد، مصحوباً برياح قويّة وأمطار غزيرة، كما تتأهب العاصمة طوكيو لمواجهة الإعصار.

وقالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إنّ أكثر من 93 ألف منزل في جميع أنحاء جزيرة كيوشو انقطعت عنها الكهرباء، الأحد، بسبب الأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء والمرافق.

وتوقّعت هيئة الأرصاد الجويّة اليابانيّة هطول أمطار غزيرة يبلغ منسوبها 50 سنتيمتراً بحلول منتصف نهار الإثنين، حيث حذّرت من فيضانات وانهيارات أرضيّة، كما حذّرت سكان المنطقة المنكوبة من مستويات "غير مسبوقة" من الرياح والأمواج العاتية، وحثّتهم على الإخلاء مبكراً.

كما يُتوقع أنّ "نانمادول" سيتجه شرقا ويصل إلى طوكيو الثلاثاء، وكان الإعصار "نانمادول" قد ضرب في البداية جزيرة ياكوشيما الجنوبية، مصحوبا برياح سطحية تبلغ سرعتها 162 كيلومترا في الساعة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الياباني متجرا لبيع الألعاب وقد تحطم جزء من جداره الزجاجي بفعل الرياح في مدينة كانويا بمحافظة كاغوشيما.

وألغت السلطات مئات الرحلات الجوية الداخلية من المنطقة وإليها، كما قررت إيقاف المزيد في غرب اليابان حتى يوم الثلاثاء، كما جرى تعليق وسائل النقل العام بما فيها القطارات والحافلات في كاغوشيما وميازاكي.

المصدر : وكالة سواـ سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد