تأشيرة سياحية في الامارات لمدة 5 سنوات وبمتطلبات بسيطة

تأشيرة سياحية في الامارات لمدة 5 سنوات وبمتطلبات بسيطة

أتاحت دولة الإمارات المتحدة للأجانب من جميع الدول، التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية متعددة الدخول صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ الإصدار، دون شرط وجود ضامن او مستضيف داخل الدولة، وبشرط المكوث في الدولة لمدة لا تزيد عن 90 يوما في السنة.

وحددت اللائحة التنفيذية الجديدة لدخول وإقامة الأجانب، التي يبدأ العمل بها في الثالث من أكتوبر القادم، أربعة متطلبات للحصول على هذه التأشيرة، منها (توفر رصيد مصرفي بقيمة 4000دولار خلال الستة أشهر السابقة على تقديم الطلب، واستيفاء الرسم والضمان المالي، وتوفر التأمين الصحي، وصورة من جواز السفر صورة شخصية ملونة).

وتمتاز هذه التأشيرة بأنها تسمح للمستفيد منها بالبقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوما، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوما في السنة الواحدة.

كما يجوز تمديد مدة البقاء في الدولة لمدة تزيد عن 180 يوما في السنة في حالات استثنائية يصدر بتحديدها قرار من رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

كما تكون تأشيرة الدخول للزيارة صالحة لدخول الدولة لمدة 60 يوماً اعتباراً من تاريخ إصدارها، ويمكن تجديدها لمدد مماثلة بعد استيفاء الرسم المقرر.

ونوهت قبل التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى دولة الإمارات، التأكد من أن الشخص قد لا يحتاج إليها إذ كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد