الرجوب: حالة من الترقب والحذر في جنين ونأخذ تهديدات الاحتلال على محمل الجد

محافظ جنين أكرم الرجوب

أكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022، أن حالة من التوتر والترقب تسود المحافظة، مضيفًا أن التهديدات المتداولة في وسائل الإعلام الإسرائيلية باقتحام جنين يتم أخذها على محمل الجد ويتم متابعة ذلك بحذر.

وأوضح الرجوب خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا": "هناك توتر واسع في المحافظة وحالة من الترقب وهذه أمر طبيعي ولا نستغرب من الاحتلال أي إجراءات جديدة كبيرة أو صغيرة مثل اقتحامات واسعة لجنين وعدم الخروج منها لعدة أيام".

وشدد على أن الاحتلال هو الخاسر جراء ذلك، مردفًا:" إن تعرض الشعب الفلسطيني  للأذى والحصار هذا أمر متوقع ويمكن أن يحصل في أي وقت،  أهل جنين متواجدين على أرضهم وفي بيوتهم وصامدون في وجه الاحتلال الإسرائيلي ولن يكون هناك أي استسلام من الشعب الفلسطيني".

وحذر من أن انتهاكات الاحتلال ستطال كل المحافظات الفلسطينية، مكملًا: "الاحتلال يفهم بأن السلطة الفلسطينية لا يمكن ان تكون في مربع واحد مع الاحتلال".

وذكر محافظ جنين: "إذا أرادت إسرائيل أن يكون لها شريك بالمنطقة بالتأكيد يجب عليها ان ترفع يدها عن الشعب الفلسطيني و أن تقدم حلولا سياسية وليس أمنية" وعليها تقديم موافقة على إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس ".

وشدد على ضرورة أن تعترف إسرائيل بحقوق الشعب الفلسطيني، مردفًا: "إن كانت تريد استقرار عليها أن تقدم سلوكا يتناسب مع القانون الدولي".

ولفتت إلى أنه لن يكون هناك امن واستقرار إلا بالاعتراف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال الذي مضى عليه حوالي 5 عقود.

المصدر : صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد