رحال يؤكد عدم رفع أسعار التعرفة في المواصلات الداخلية والخارجية

موقف سيارات نقل - توضيحية

أكد موسى رحال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات اليوم الاحد الموافق 18 سبتمبر 2022، أن الحكومة اصدرت قراراً واضحاً بعدم رفع أجور التنقل في المواصلات الداخلية والخارجية "داخل المحافظات وخارجها" في الوقت الراهن.

وقال رحال في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا: "هناك قرار واضح في الوزارة بعدم رفع سعر التعرفة للمواصلات ، والحكومة بصدد ايجاد بدائل عن طريق دعم سعر الوقود للمركبات العمومية والحافلات لقطاع النقل العام بشكل كامل".

وأضاف: "المركبات التي تعمل على نظام الطلبات الخاصة وتقوم برفع أجور السفر على المواطنين تعتبر مخالفة بنظر القانون، كون أجور السفر بالمركبات الخاصة تحتسب بموجب عداد التعرفة الموجود بالمركبة والذي يحقق العدل بين السائق والمواطن".

وأردف أن وزارة النقل والمواصلات والسلطة التنفيذية قامت بإطلاق حملات فعلية لتشغيل العداد في المركبات الخاصة، موضحاً، أنه اذا رفض السائق تشغيل العداد وطلب أجرة عالية يحق للمواطن التوجه لوزارة النقل والمواصلات والتقدم بشكوى رسمية بحق المركبة وسيتم أخذ الاجراءات القانونية بحقها كونها مخالفة لقانون المرور المعمول به .

ولفت إلى أنه يمنع تجديد ترخيص المركبة دون وجود عداد للتعرفة حسب الاصول ، ويجب أن يتم معاينته في وزارة الترخيص، مؤكداً أن أي سائق يرفض تشغيل العداد للمواطن سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وحق المركبة وانزال المركبة عن الشارع لحين تسوية اموره القانونية.

المصدر : وكالة سوا-اذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد