معاريف: العملية العسكرية في جنين تقترب

الجيش الإسرائيلي في الضفة

قالت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، إن قادة الجيش الإسرائيلي والمستوى السياسي يناقشون إمكانية شن عملية عسكرية في مدينة جنين وشمال الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة، أن "الخطط والرغبة لدى الجيش الإسرائيلي تأتي لتنفيذ عملية قصيرة هدفها الرئيسي زيادة الردع في منطقة جنين".

وأشارت إلى أنه "لدى المؤسسة الأمنية مواقف مختلفة فيما يتعلق بفعالية مثل هذه العمليات، وإذا ما كانت تساعد على تحسين الوضع الأمني أو تصعيده".

وأوضحت الصحيفة، أنه "طالما استمرت موجة العمليات فإن العملية العسكرية في جنين تقترب، وسيكون الضغط العام وموعد الانتخابات الذي يقترب تأثير كبير".

إقرأ أيضاً: صحيفة: هذه تقديرات المنظومة الأمنية الإسرائيلية للأوضاع بالضفة خلال الفترة القادمة

وأكدت على أن "المؤسسة الأمنية ستكون مطالبة بتقديم تقييم موضوعي للفعالية التشغيلية للعملية العسكرية، وأن تكون أهدافها واضحة، وتشمل عدد كاف من الأهداف "الإرهابية"، وما إذا كانت العملية ستنجح بتنفيذها في مناطق أخرى بالضفة الغربية".

ولفتت "معاريف" إلى أنهم "في منظومة الأمن الإسرائيلية يعتقدون حتى الآن أن الاقتحامات الليلة تحقق الأهداف، ومع ذلك بقدر ما تكون هناك عمليات فلسطينية إضافية تنتهي بنتائج خطيرة، فإن احتمال توسيع نشاط الجيش وصولا لتنفيذ العملية في شمال الضفة قد تتحقق في وقت أقرب من المتوقع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد