محدث بالفيديو والصور: إصابة إسرائيلي في عملية إطلاق نار على مستوطنة جنوب الخليل

عملية إطلاق نار - أرشيفية

أصيب إسرائيلي، مساء اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، إثر تعرضه لإطلاق النار داخل مستوطنة "كرمئيل" جنوب جبل الخليل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "أصيب إسرائيلي داخل مدرسة دينية في مستوطنة كرمل جنوب جبل الخليل بجروح متوسطة في اليد والصدر جراء إطلاق نار".

وأضافت الإذاعة، أن قوات الجيش الإسرائيلي بدأت بعميات تمشيط للمكان بحثاً عن المنفذ.

وذكرت طواقم طبية إسرائيلية، أنها قدمت الإسعاف لإسرائيلي (20 عاما) تعرض لإطلاق نار في معهد لتعليم التوراة في المستوطنة، وجرى نقله وهو بحالة متوسطة إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

بدورها أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الحدث في جنوب الخليل ولم يتم تحييد منفذ عملية إطلاق النار، حيث انسحب من المكان".

وأوضحت أنه "تم إغلاق مستوطنة "كرمئيل" من كل الجهات".

وفيما بعد أعلنت صحيفة "معاريف"، أن "منفذ عملية إطلاق النار في مستوطنة كرمئيل قرب الخليل، أطلق النار من خارج السياج ولم يتسلل للمستوطنة".

وأكدت تلك الفرضية قناة "كان"، حيث أشارت إلى انه "يجري فحص فرضية أن المنفذ لم يدخل المستوطنة، بل أطلق النار من خارجها".

من جانبه قال مراسل القناة الـ14 العبرية، إنه "لأول مرة منذ سنوات تقع عملية بهذا الشكل الخطير في منطقة مستوطنات جنوب الخليل".

وأضافت القناة الـ14، أن "منفذ العملية أطلق النار تجاه مدرسة دينية ثم مركبة ثم قوة عسكرية كانت تتمركز شمال المستوطنة، وقوات كبيرة باستخدام الطائرات تحاول تحديد مكانه".

وأشارت إلى انه "لا دلائل حتى اللحظة حول مكان المنفذ، هل داخل المستوطنة أو خارجها".

وفي تحديث لها، أعلنت  إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عمليات البحث عن منفذ عملية إطلاق النار على مستوطنة كرمئيل قرب الخليل، وتقوم بمحاولة تعقب تحركات المنفذ من خلال الكاميرات المنصوبة على الطرق المحاذية للمستوطنة".

 

 

فهرس.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد