فارس العرب بغزة تعقد مناظرة شبابية مع مؤسسة بنيان للتنمية

مؤؤسة فارس العرب ضمن مبادرة الحكم الرشيد

عقدت مؤسسة فارس العرب في قطاع غزة اليوم الخميس، 15 سبتمبر/أيلول 2022، مناظرة شبابية بعنوان: "هذا المجلس يرى بأن المؤسسات الأهلية ساهمت في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد في المجتمع الفلسطيني".

وجاء ذلك بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية والتمكين(ريفورم) ضمن مبادرة " الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" ضمن مشروع: " إلائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية-المرحلة الثانية" بتمويل من الحكومة السويسرية.

وافتتحت المناظرة منسقة المشاريع داخل مؤسسة فارس العرب أريج المصري بالترحيب بالحضور، وتقديم نبذة عن المبادرة.

وأكد الأستاذ عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة، على أهمية وعي الشباب بمواضيع الحكم الرشيد وكيفية تعزيزه في المجتمع الفلسطيني.

وأدار المناظرة الباحث السياسي الدكتور طلال أبو ركبة، مشيراً الى لجنة التحكيم والتعريف بالفريق المعارض وهو فريق قطاع غزة من مؤسسة فارس العرب، والمكون من (سامي شقورة، هديل أهل، محمد مرتجى) والفريق المؤيد من مؤسسة بنيان للتنمية من مدينة خانيونس والمكون من (أسيل صافي، محمد العمصي، كمال خليفة).

وفي الختام، أعلنت لجنة التحكيم المكونة من الباحث السياسي الدكتور طلال أبو ركبة، ومسؤولة الرقابة القانونية في مركز مساواة لحقوق الانسان رولا موسى، والناشط والكاتب باسم الديراوي منسق مشاريع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية   Reform فوز الفريق المؤيد بالمناظرة.

كما وكرمت مؤسسة فارس العرب كلاً من الفريق المؤيد والفريق المعارض في المناظرة. 

يذكر أن مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" هي مبادرة شبابية تنفذها مؤسسة فارس العرب للتنمية بالشراكة مع بال ثينك للدراسات الإستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية (ريفورم) في الضفة الغربية والحكومة السويسرية ضمن مشروع " الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية " المرحلة الثانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد