موعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف في الكويت 2022

موعد انتهاء فصل الصيف في الكويت 2022

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في المركز الفلكي خالد الجمعان اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 أن فصل الصيف ينتهي فلكياً يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري، حيث تتعامد فيه أشعة الشمس على خط الاستواء ويبدأ معه تساوي الليل والنهار أو ما يعرف بالاعتدال الخريفي.

وقال مركز العجيري العلمي إن الكويت على موعد تساوي الليل والنهار تحديداً سيكون في 27 سبتمبر الجاري وفق حساب التقويم الرسمي لدولة الكويت (تقويم العجيري)، بحيث تبدأ مظاهر فصل الخريف في الكويت بشكل ملحوظ وهي من أقصر المظاهر من بين فصول السنة في البلاد، خاصةً إذا ما تمت مقارنتها بفصل الصيف.

وأشار الجمعان أن الاعتدال يبدأ مع تراجع زاوية سقوط أشعة الشمس إلى 60 درجة بسماء الكويت، وهي الفترة التي تسمى علمياً وفلكياً بالاعتدال الخريفي، إذ  يتساوى عدد ساعات النهار والليل فيه عند خط الاستواء في 22 الشهر الجاري، أول أيام فصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الشمالي.

وذكر أن الأمر يختلف في الكويت قليلا بسبب الموقع الجغرافي بالنسبة لخطوط الطول والعرض، إذ يتساوى عدد ساعات الليل بالنهار في الكويت يوم 27 الشهر الجاري، وستشرق الشمس حينها في تمام الساعة الخامسة والدقيقة 39 صباحا وتغرب في تمام الساعة الخامسة والدقيقة 39 مساء.


 

 

 

.

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد