بالصور: برتغالي يكتشف مفاجأة غير متوقعة في حديقة منزله

برتغالي يكتشف مفاجأة غير متوقعة في حديقة منزله

كشف موقع "ماي مودرنميت" الأمريكي اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 ، أن رجل برتغالي عثر على مفاجأة غير متوقعة في حديقة منزله، حيث عثر على حفرية لديناصور بالصدفة، خلال عملية بناء في فناء منزله في مدينة بومبال البرتغالية، و تم استدعاء الباحثين لفحص الحفرية، واستغرق الأمر وقتًا وما زال الفريق يدرس تفاصيل الحفرية.

ديناصور.jpeg
 

وكشف فريق الباحثين عن فقرات المخلوق وأضلاعه التي يبلغ طولها 10 أقدام، واكتشفوا أن هذا التجويف الصدري الضخم كان ينتمي في يوم من الأيام إلى ديناصور من نوع سوربود، وهو نوع ديناصورات كانت تتغذى على النباتات ولها أعناق وذيول طويلة متأرجحة.

وقالت عالمة الحفريات، إليزابيت مالافيا: "يبدو الهيكل العظمي مكتملًا بشكل غير عادي، لأن هذا النوع من الحفظ نادر نسبيًا للديناصورات كبيرة الحجم من السجل الأحفوري البرتغالي ويشير إلى سمات بيئية وتطبيقية خاصة وغير عادية"،و أن حجمه الهائل يشير إلى احتمالية كونه أكبر أحفورة ديناصور تم اكتشافها في أوروبا.

ديناصور 1.jpeg
 

ومن المحتمل أن يكون الديناصور من عائلة Brachiosauridae، فقد امتد ارتفاعه حوالي 39 قدمًا وطوله 82 قدمًا.
ورأى الباحثين إنه يعود لحقبة ما بين 160 إلى 100 مليون سنة (العصر الجوراسي العلوي إلى العصر الطباشيري السفلي).

ويتوقع الباحثون العثور على المزيد من الهيكل العظمي مع استمرار التنقيب، وسيتم تنظيف العظام المكتشفة بالفعل من الرواسب، وإجراء مزيد من البحث عليها، وعرضها في المتحف.

ديناصور 3.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد