لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان في التشريعي تزور شبكة المنظمات الاهلية

غزة / سوا / نظمت لجنة الرقابة زيارة لشبكة المنظمات الأهلية، بمشاركة رئيس اللجنة النائب يحيي العبادسة ومقرر اللجنة النائب هدي نعيم، والنائب د. عاطف عدوان، وكان في استقبالهم أعضاء مجلس إدارة الشبكة خليل أبو شمالة، أمجد الشوا، عائد ياغي، نضال غبن.


وبين النائب العبادسة أن الزيارة تأتي في اطار سعي لجنة الرقابة لتسليط الضوء على مظلومين غزة، ومدي التهميش والتميز الواضح ضد أبناءه وذلك من واقع البيانات والأرقام الواردة في تقرير اللجنة حول موازنة السلطة الوطنية 2014 " بعنوان تكريس الحصار على قطاع غزة".


كما ناقش العبادسة مع الحضور تقرير لجنة الرقابة الصادر عن المجلس التشريعي مؤخراً والذي تضمن أرقام صادمة فيما يتعلق بحرمان قطاع غزة من مخصصاته على الرغم من مما تجنيه السلطة من القطاع من ايرادات مالية، داعياً إلى ضرورة تبني التقرير والعمل على انصاف غزة.


و استعرض العبادسة شرحاً مفصلاً للبيانات والأرقام الواردة في التقرير داعياً المنظمات الأهلية لتحمل مسؤولياتها تجاه مواطني قطاع غزة وتسليط الضوء على معاناة أهالي قطاع غزة في المجالات كافة.


واتفق المجتمعون على ضرورة عقد مؤتمر وطني في غزة للخروج من الأزمة الراهنة، على أن يفرز هذا المؤتمر قيادة وطنية جامعة للكل الفلسطيني يعهد اليها انهاء حالة الانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد