السلطة ترفض تسهيلات اسرائيلية خاصة بالصلاة في الاقصى

رام الله / سوا / أبلغت السلطة الفلسطينية، إسرائيل، بعدم موافقتها على التسهيلات التي كانت أعلنتها مؤخرا، بخصوص أداء السكان، للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس ، خلال شهر رمضان ، حسبما أعلن مسؤول فلسطيني.

وقال عدنان الضميري، الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية: " أبلغنا الجانب الإسرائيلي بعدم موافقتنا على التسهيلات، وقلنا لهم بإننا لن نكون شركاء في قرارات تتخذونها، ولسنا جهات منفذة لكم".

وأضاف الضميري لوكالة الأناضول التركية: " هم يدّعون أنها تسهيلات، ونحن نراها تعقيدات، بحيث يسمح دخول القدس لأعمار محددة وفئات وجنس محدد".

وتابع: " حرية العبادة حق كفله القانون الدولي، وإسرائيل تقيّده (..) لن نسير الحافلات من مناطق السلطة الفلسطينية للقدس كما تريد إسرائيل".

وكانت إسرائيل، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن إقرار سلسلة تسهيلات لفلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة ، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة: "بموجب هذه التسهيلات سيسمح اعتبارا من يوم الجمعة القادم لرجال فلسطينيين تتجاوز أعمارهم الأربعين عاما، ولسيدات فلسطينيات، بدخول الحرم القدسي الشريف دون قيود، فيما يسمح لرجال فلسطينيين تتراوح أعمارهم بين الثلاثين والأربعين بدخول الحرم بعد الحصول على تصاريح". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد