أصدقاء بلا حدود: تطلق فعاليات مشروع إفطار الصائم

غزة / سوا / أطلقت جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية مشروع (إفطار الصائم) لعام 2015في قطاع غزة، وهو أحد المشاريع الرمضانية الموسمية، الذي دأبت الجمعية على تنفيذه.

 

 و هذا المشروع تمويل مؤسسة بيت المال الامريكى و تنفيذ جمعية أصدقاء بلا حدود للتنمية المجتمعية .

 

وحول الهدف من إقامة هذا المشروع أوضح خضورة بأن فقراء قطاع غزة كل عام يستقبلون هذه المساعدات الغذائية بالفرح والسرور، فهي تأتي في شهر هم في أمس الحاجة فيه إلى الطعام، ومن خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الخيرية نعبر عن مشاعرنا الأخوية التي حث عليها رب البرية من مساعدة إخواننا في المناطق الفقيرة للقيام بفريضة الصيام، وإعانة المتضررين ، وسد حاجاتهم عن طريق تبرع المحسنين لهم.

 

 وقال: "من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء".


و قالت احد المستفيدات من المشروع وهي أم محمد زقوت إن أسرتها مكونه من عشرة إفراد و قدمت الشكر إلي مؤسسة بيت المال و جمعية أصدقاء بلا حدود و تمنت منهم الاستمرار في هذا المشروع لانهم بحاجة مساه لهدا المشروع.


و أكدت إدارة جمعية أصدقاء بلا حدود ان الجمعية سوف تستمر في العمل في تقديم المساعدات خلال شهر رمضان المبارك و ناشدة اهل الخير و المؤسسات الي التعاون من اجل مساندة أبناء شعبنا و خاصة إلي حاجتهم المساه الي المساعدات العاجلة.


فما يوفره مشروع إفطار الصائم للمسلم الفقير المعدم سبب قوي لتمسكه بدينه وحرصه على عبادة الصيام، فصيامه طاعة وفيه أجر، وهذا موقف إنساني يجسد الأخوة الإسلامية في نفوس المسلمين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد